وزير التعليم يزف بشري سارة للمعلمين بشأن الرواتب خلال العام الدراسي الجديد.. تفاصيل

رواتب المعلمين في العام الدراسي الجديد

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 03:17 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
كتب : بسمة الجداوي

زيادة رواتب المعلمين.. شهدت الأيام الماضية قرارات عديدة بشأن المعلمين، وكانت أخرها زيادة رواتب المعلمين، ويبحث الآلاف خلال الساعات القليلة الماضية بعد قرار عن تفاصيل زيادة الرواتب للمعلمين وسعر الحصص وفقاً لما تم إعلانه. 

حيث تحاول الوزارة جاهدة لسد عجز المعلمين في المدارس، وتطور أدائهم والحد من الدروس الخصوصية، ويري الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان يجب الاتجاه إلي الاهتمام بالمعلم وحل المشكلات التي تواجه، حيث يعد المعلم هو أساس العملية التعليمية.

وفي هذا الاتجاه يرصد موقع " بلدنا اليوم" لمتابعيه تفاصيل زيادة رواتب المعلمين وأهم قرارات رضا حجازي الخاصة بالمعلمين.

تدريب المعلمين 

تقوم وزارة التربية والتعليم بتنفيذ خطط تطوير التعليم التي تتبناها الدولة،  وما يتضمنه ذلك من استكمال تطوير المناهج التعليمية، وسيتم التوسع في خطة تدريب المعلمين، من أجل النهوض بالمستوى المهني للمعلمين، واستكمال مسابقة الـ30 ألف معلم وفقًا للخريطة الزمنية المقررة لها.

وتطرق الوزير إلى تدريب المعلمين، الذي يتم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، من خلال مجموعة من البرامج المتنوعة الهادفة، والتي جاءت كالتالي:

- البرامج الرقمية للترقي.

- برامج القيادات التربوية والإشراف التربوي.

- برامج تغيير المسمى الوظيفي.

- اعتماد خدمات التنمية المهنية.

- برامج التنمية المهنية المستدامة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة، الجاري تنفيذها حاليا، بالتعاون بين الأكاديمية ووزارة الاتصالات، وغيرها من البرامج.

رخصة لمزاولة مهنة التعليم

بعد كثرة ممارسة مهنة التعليم من قبل معلمون ليسوا خريجين من كلية التربية، أصدر الدكتور رضا حجازي قرار بأنه ستكون هناك رخصة لمزاولة مهنة التعليم، لأن المعلم هو أهم عنصر في المنظومة.

وشدد حجازي على أن الحصول على رخصة مزاولة المهنة سيكون شرطاً أساسياً في مسابقات وظائف المعلمين بالتربية والتعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رخصة مزاولة المهنة تختلف عن شهادة الصلاحية التي تمنحها حاليا الأكاديمية المهنية للمعلمين وقت الترقي

زيادة رواتب المعلمين 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً عاجلاً بشأن زيادة رواتب المعلمين خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه تقرر رسمياً رفع سعر الحصة الواحدة الزائدة عن النصاب القانوني للمعلمين الموجودين داخل منظومة التربية والتعليم من 3.80 جنيها إلى 20 جنيها تماماً، مثل اجر المعلمين الذين يتم الاستعانة بهم لسد العجز في المدارس من خارج منظومة التربية والتعليم.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم رفع مذكرة لرئيس الوزراء بهذا المطلب وتم عرضها على وزير المالية، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على هذه الزيادة رسمياً لجميع المعلمين.

اقرأ أيضا