مفاجأة.. التعليم تلزم جميع المدارس الخاصة بتدريس مادة التربية الإسلامية في الإمارات

مفاجأة.. التعليم تلزم جميع المدارس الخاصة بتدريس مادة التربية الإسلامية في الإمارات

الجمعة 02 سبتمبر 2022 | 09:08 مساءً
وزارة التربية والتعليم في الإمارات
وزارة التربية والتعليم في الإمارات
كتب : شروق صبري

تطبيق المناهج التعليمية لمادة التربية الإسلامية على جميع المدارس الخاصة،من الموضوعات التي تصدرت الترند في الإمارات، خصوصا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

تطبيق المناهج التعليمية لمادة التربية الإسلامية

وفي تعليقها على هذا الأمر قالت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، إن ‏تطبيق المناهج التعليمية لمادة التربية الإسلامية ‏المحددة وتدريسها من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر إلزام على جميع المدارس الخاصة في الدولة.

تطبيق المناهج التعليمية لمادة التربية الإسلامية وليس تغيير المناهج

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، أنه لم يطرأ أي تغييرات على هذه السياسة، وذلك في المدارس التي تطبق منهج وزارة التربية والتعليم والمنهج الأمريكي، لكن تم إلزام جميع المدراس بتطبيق المناهج التعليمية لمادة التربية الإسلامية.

تدريس مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية لجميع الطلاب

وأضافت التعليم: أن المدارس ‏التي تدرس ‏المنهج البريطاني والبالغ عدد سنوات الدراسة فيها 13 سنة، ويبدأ الطالب بدراسة الصف الأول فيها قبل المدارس التي تطبق المنهج الإماراتي أو المنهج الأمريكي بعام واحد، تدرس منهج التربية الإسلامية الخاص بالصف الأول في المنهج الإماراتي لطلاب الصف الثاني في المنهج البريطاني؛ لأنهم يكونوا بنفس السن الذي يمكّنهم من استيعاب المناهج.

وشددت الوزارة، على تدريس جميع الطلاب مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية لمدة 12 عامًا دراسيًا سواء كانوا ضمن المنهج البريطاني أو الأميركي أو الإماراتي.

اقرأ المزيد

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022 في البنوك 

اقرأ أيضا