على غرار مسعفين سوهاج.. مواطن أردني يعثر على جرة ذهب ولم يحتفظ بها

موطن يحصل على جرة ذهب

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 12:49 صباحاً
جرة ذهب
جرة ذهب
كتب : بلدنا اليوم

تداول  رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدة صور لرجل أردني يمتلك جرة من الذهب الخالص وحققت نسبة عالية من التعليقات  والإعجابات أبرزها ياريتنى مكانك، دا كنز أوعى تفرط فيه، وغيرها من التعليقات. 

حيث  وجد مواطن أردني  جرة  من الذهب الخالص  وبعض القطع الأثرية في محافظة عجلون، و على الفور قام بتسلميها للمركز الأمني وذلك بالتنسيق مع الأمن الوقائي بالأردن. 

وأكد أن الجرة تحتوي على 449 قطعة أثرية منها قطع ذهبية؛ حيث وجدها في مكان كان قد عبث به الباحثون عن الذهب فى وقت سابق.

ويعد بني سلمان من أبرز الأشخاص في شمال الأردن المعروفين ببحثهم الدائم عن الدفائن والآثار؛ حيث إن ما قام به لاقى ردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض، خاصة وأنه عاطل عن العمل، وفق الموقع الاخباري ولكن هذه هوايته المفضلة البحث عن الذهب.

وقال أنه إستمر على استكمال الحفر لنحو 20 دقيقة، ليجد جرة تحتوي على 449 قطعة أثرية ثمينة من بينها ذهب.

وقال لابد أن يقوم  كل شخص يعثر على مقتنيات أثرية، أو قطعة ذهبية يسارع لتسليمها للجهات المختصة، حسب ما نشر موقع «عمّان نت».

وفي تفاصيل الواقعة، أوضح أن الأجهزة الأمنية تعاملت مع الحادثة بكل صدر رحب، وجاء تسليم الجرة بعد تعهد المواطن الأردني في وقت سابق بأنه لو وجد أي جرة ذهب سوف يقوم بتسليمها للأجهزة المعنية على الفور.

وأوضح بني سلمان أنه سلَّم الجرة لمركز أمن كفرنجة، وتم تسليمها لدائرة الآثار العامة، ووعدوه بصرف مكافأة مالية له على أمانته.

اقرأ أيضا