أغلى من أي شهر.. رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان 2022

السبت 10 سبتمبر 2022 | 10:08 صباحاً
فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء
كتب : إيمان علي

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان 2022 من أكثر الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من مستخدمي محركات البحث في هذا الوقت، حيث تعتبر فاتورة الكهرباء من أهم الالتزامات التي تشغل بال الأسر في كل شهر.

وللتيسير على المواطنين، أتاحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة طرقًا عدة من أجل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان 2022، حتى يستطيع العملاء تسديدها، وبخاصوة مع ارتفاع قيمة الفواتير بسبب ارتفاع استهلاك المواطنين خلال أشهر الصيف.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

ومع بدء شهر سبتمبر 2022، زادت التساؤلات عن طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان 2022، وتلك الفاتورة هي الخاصة باستهلاك شهر أغسطس 2022.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول في وزارة الكهرباء أن فاتورة استهلاك شهر اغسطس والتي يتم تحصيلها في بدايات الشهر الجاري، تعد هي الأعلى على مدار العام، وذلك بسبب الأحوال الجوية والحارة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وما تبعه من ارتفاع كبير في أحمال الكهرباء الذي وصل لأول مرة إلى 34 الف و 400 ميجاوات، وبالتالي زيادة الإقبال على استخدام المبردات واجهزة التكييف التي تستهلك الكهرباء.

أٌقرأ أيضا

خطوتين فقط.. الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شركة مصر الوسطى 2022

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر سبتمبر 2022

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان 2022

ولتقديم تسهيلات للمواطنين تتيح شركات توزيع الكهرباء الكهرباء، رابطا إلكترونيا للاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس 2022 بالاسم والعنوان، كما تتيح أكثر من طريقة لسداد تلك الفاتورة من المنزل دون اللجوء الذهاب لشركات الكهرباء.

ويمكن للمستهلكين الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان 2022 عن طريق الخطوات التالية:

1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من هنــــــــــا.

2. الضغط على قسم الخدمات.

3. بالضغط على خانة الاستعلام عن الفواتير المباشرة.

4. ويقوم العميل بكتابة البيانات الخاصة به للتأكد منها "الاسم بالكامل - المحافظة التابع لها العميل- الرقم القومي المكون من 14 رقم- رقم العداد المكون من 10 أرقام".

5. وفي النهاية .. يقوم العميل بالضغط على زر الاستعلام.

التواصل مع شركة الكهرباء

وأتاحت الشركة القابضة للكهرباء، مجموعة من الطرق من أجل تواصل عملاءها لتقديم الشكاوى والمقترحات، من خلال الخط الساخن 121.

كما يمكن تقديم الشكوى عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء، من خلال الرابط، ويقوم المواطن بتحديد نوع المشكلة، ومتابعتها لانتظار الرد.

وكذلك تقديم الشكوى من خلال خدمة الرسائل النصية، من خلال إرسال رسالة للرقم 91121، على أن يستقبل المواطن رسالة تفيد بتلقي شكواه، وأنه يتم العمل على حلها.

وأيضاتحميل تطبيق شكاوى الكهرباء من خلال الرابط، ويتيح هذا التطبيق الاستعلام عن الفاتورة أو التقدم بشكوى من خلاله. 

اقرأ أيضا