تفاصيل هروب أصحاب شركة كابيتر التجارة الإلكترونية

السبت 10 سبتمبر 2022 | 03:21 مساءً
كابيتر
كابيتر
كتب : غادة على

حالة من الجدل أثارها «الأخوين نوح» ، كما أطلق عليهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء فيسبوك وتويتر خلال الساعات الماضية ، حيث قام أصحاب شركة كابيتر بجمع مبالغ ضخمة والهروب بها إلي الخارج.

وتصدرت «تفاصيل هروب أصحاب شركة كابيتر التجارة الإلكترونية» ، مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل فى مصر ، بعد قيام الكثيرين بالبحث عن معلومات تخص هذه الشركة.

ومن بين المعلومات المتوفرة عن كابيتر أنها خلال سبتمبر 2021 ، نجحت فى أن تحصل على ما يقرب من 33 مليون دولار ، وهي استثمارات ضختها كبري الشركات وكذلك عدد ضخم من المستثمرين فى مختلف المجالات.

وسريعا ما انتشرت تفاصيل هروب مؤسسي شركة كابيتر كالنار فى الهشيم ، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالتجارة الرقمية ، قصة هروب مؤسسي الشركة للخارج بمبالغ طائلة تصل إلي مليارات الدولارات.

مجلس إدارة شركة كابيتر

وبعد تداول الأنباء عبر المواقع المختلفة ، بادر مجلس إدارة شركة كابيتر بالإعلان عن عزل مؤسسي الشركة من مناصبهم ، وهم محمود نوح وأحمد نوح.

وتختص الشركة القابضة كابيتر بالعمل فى مجال التجارة الإلكترونية ، والتي تختص بالتحديد فى خدمة التجار.

ووفقا لما كشفه رواد مواقع التواص الاجتماعي ، فإن السبب وراء هروب مؤسسي الشركة هو الإفلاس وكذلك الإدارة السيئة وعوامل كثيرة أخري ، لذا قررت إدارة الشركة عزل كل من محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهم التنفيذية ، حيث يختصون كانوا يختصون بمناصب الرؤساء التنفيذيين للشركة ، وتم إصدار القرار بتاريخ 6 سبتمبر بقرار يسري مفعوله فورًا.

إقرأ أيضا:

الرقابة المالية: 41 شركة تأمين في مصر.. وشطب 235 وسيطا خلال عام

تعيين أشرف سالمان رئيساً للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلفاً لحسن عبدالله

وشهدت الشركة العديد من التطورات فى الفترة الأخيرة ، حيث تراكمت الديون والمديونيات مما دفعها الي الاقتراض حتي يتم استكمال عملية الاستثمار ، ولكن محاولات الشركة ، فشلت فى توفير حلول البيع لعدد من الدول من بينها الاردن والسعودية ، ومن المرجح أن يكون هذا هو السبب الرئيسي لهروبهم الي الخارج خوفا من تفعيل الاجراءات القانونية ضدهم. 

اقرأ أيضا