لماذا هبط أداء يوفنتوس في المباريات السابقة

هل يعود اليوفي بروح الإيطاليان.. للطريق الإنتصارات؟

الخميس 15 سبتمبر 2022 | 07:04 مساءً
يوفنتوس
يوفنتوس
كتب : محمد علي محمد

خسر نادي يوفينتوس الإيطالي من فريق بنفيكا في دوري ابطال أوروبا  في الجولة الثانية من دور المجموعات 2022/2023.

ويمر السيدة العجوز، بفترة سيئة، بسبب سوء النتائج وبسبب الأداء الغير جيد، وفي تلك  الأوقات تأتي صافرات أستهجان على لاعبي الفريق، وأصبحت الأجواء في اليوفي ليست في أحسن حال، ولكن بعض الأسباب جعلت اليوفي يمر بفترة من السوء، ودرجة هذه السوء وصلت أنه لأول مرة في تاريخ الفريق، يصل للجولة الثانية في دوري الأبطال بدون نقاط.

1-ماسيميليانو أليغري لا يواكب الأساليب الحديثة 

كان المدرب الإيطالي، مدير فني للسيدة العجوز منذ ثلاث سنوات وقدم مع الفريق إنجازات كبيرة، ووصل إلى نهائي دوري ابطال أوروبا، وفاز بالدوري الإيطالي اكثر من مرة، ولدي أليجري شهرة واسعة في سجل المدربين بالكرة الدفاعية ، التي أستخدمها مع اليوفي من أجل الفوز بالالقاب.

 وعاد مرة اخر بعد غياب سنتين إلى قيادة الفريق الموسم الماضي، ولكنه خرج من هذا الموسم خالي الوفاض، والأن لعب الفريق في سجل الموسم الحالي 2022/2023.

لعب في الكالتشيو 6 مباريات فاز ي 2 وتعادل في 4، ولعب في دوري أبطال مباراتين وخسرهم جميعًا، ويبدو أن أليجري غيابه عن اليوفي عامين كاملين، جعل أفطاره التدريبية غير معاصرة للوقت الحالي، لذلك أصبح من السهل فهم تكتيكه وخططه، والفوز على اليوفي أصبح أم سهل عن ما مضى.

مدرب أليجريأليجري

2- غياب الروح وفقد الحماس 

اعتادنا دائماً على لاعبي اليوفي وهم لديهم حماس في الملعب، وروح الفريق التي دائمًا حتى لو كانت الإمكانيات ليست أفضل شئ، يقدموا اللاعبين كل ما لديهم من مجهود للسيدة العجوز، ولكن نرى الأن اللاعبين ليسوا لديهم نفس الروح التي أعتادنا عليها.

لاعبي اليوفيلاعبي اليوفي

3-أكبر ميزة في اليوفي أصبحت أكبر عيب.

كان من المعروف على اليوفي هو طريقة الدفاع المميزة التي كان يتبعها، ولكن لم تصبح الأمور كما كانت في الماضي بسبب رحيل العديد من اللاعبين المميزين في خط الدفاع، أبرزهم "ماتياس دي ليخت" المدافع المميز الذي رحل إلى بايرن ميونيخ الألماني، ورحيل قائد الفريق  كلييني إلى الولايات المتحدة الإمريكية،ولكن الآن لا يستطع دفاع الفريق مع حارس المرمى الحفاظ على نظافة شباك الفريق سوى في ثلاث مباريات من 8 مباريات.

لاعبي اليوفيلاعبي اليوفي

اقرأ أيضا