خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ورابط التقديم

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 07:44 صباحاً
الخدمات المتكاملة
الخدمات المتكاملة
كتب : عمر يوسف

خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.. تتيح وزارة التضامن الاجتماعي، بطاقة الخدمات المتكاملة، للأشخاص ذوي الإعاقة، حتى يتثنى لهم الحصول على الحقوق  التي توفرها الدولة، من خلاله، ويتساءل الكثيرون من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.. ويبحث الكثيرون من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، حتى يتثنى لهم الحصول عليه، والتمتع بالحقوق التي توفرها الدولة.

خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.. ويقدم موقع جريدة بلدنا اليوم فيما يلي، خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار الخدمات اليومية المقدمة من الموقع لزواره الكرام.

خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 

خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.. وتأتي خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة على النحو التالي:

تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

1- تقديم الطلب والتسجيل على موقع وزارة التضامن الاجتماعي للخدمات المتكاملة.

2- تسجيل البيانات الشخصية بكل دقة، باعتبارها مسئولية قانونية يتوقف عليها قبول الطلب. وتأكد من أن الملفات المرفقه واضحه ومرفقة بشكل صحيح وسليم.

3- ملئ استمارة البيانات الأساسية من خلال مجموعة أسئلة.

4- الاحتفاظ بالرقم الطلب الخاص بك. ويجب الاحتفاظ به.

5- قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

رابط التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة للاحتياجات الخاصة

تقديم طلب استخراج كارت الخدمات المتكاملة، اضغط هنا.

الاستعلام عن الطلب من هنا.

حجز موعد من هنا.

و- في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل إلى قمت بإختيارة في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك

- بناءا على الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها، سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة.. وذلك وفقًا لما نشره موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

1- أوضحت وزارة التضامن، خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، يبدأ من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان للحصول على موعد ومكان الكشف الطبي. اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا

2- يجب مراعاة أن يتم التسجيل من جهاز متصل بطابعة لطباعة استمارة التسجيل، ويجب كتابة الرقم القومي والانتظار قليلًا حتى تتم المراجعة، وظهر أمامك أيقونة «كتابة باقي البيانات».

3- تتولى لجنة طبية متخصصة الكشف الطبي على الشخص الذي تم تسجيله.

4- حال الموافقة يتم تحديد نوع الإعاقة، واعتماد التقرير الطبي ورفعه على النظام الإلكتروني لتستلمه وزارة التضامن الاجتماعي.

5- يسجل المواطن على موقع وزارة التضامن الاجتماعي للحصول على موعد ومكان لإجراء الكشف الوظيفي. اضغط هنــــــــــــــــــــــا

اقرأ أيضا