لأول مرة.. كلبة تلد ذئب في الصين .. فيديو

الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 05:49 مساءً
ذئب
ذئب
كتب : بلدنا اليوم

الصين الدولة المعرفة والمشهورة دائماً بالذكاء واختراع كل مالا يخطر على بال احد، من بعد اختراع العاب الاطفال والاجهزة التكنولوجيا، اتجهت الى استنساخ الحيوانات. 

حيث عرضت فضائية "يورونيوز"، فيديو يرصد استنساخ ذئب قطبي في الصين ما يبشر بإمكانية إنقاذ حيواناتٍ مهددة بالإنقراض وتعد الصين أول دولة فكرت فى هذه الفكرة.

و أعلنت مؤسسة "سينوجين" للتكنولوجيا الحيوية في الصين عن استنساخ ذئب قطبي كان وُلد في العاشر من شهر يونيو الماضي، ما يعتبر خطوة على طريق استخدام التكنولوجيا الجينية للمساهمة في إنقاذ أنواعٍ أخرى من الحيوانات المهددة بالإنقراض ويزيد من انتاج الذئاب 

وأضاف إلى أن نائب المدير العام لشركة "سينوجين" تشاو جيان بينغ أوضح أن الذئب المستنسخ وهو أنثى أُطلق عليها اسم مايا الجديدة وتحمل جينات الذئب الأصلي، غير أنها لا تعيش مع ذئاب وإنما مع كلبة من نوع "بيغل" هي التي وضعتها هذا ما اكدته الشركة.

ولفت تشاو جيان بينغ إلى أن ثمة مشكلة تواجه الذئبة المستنسخة وتتمثل بالحياة الاجتماعية، إذ إن هذه الذئبة تعيش حالياً مع كلبة، وكلما تقدم بها العمر سيكون من الصعب عليها الاندماج مع أبناء فصيلتها من الذئاب نظرا لأنها مستنسخة.

وكان تمّّ استخدام تقنية نقل نواة الخلية الجسدية من جلد ذئبة قطبية نفقت قبل عشرة أشهر تدعى مايا وكانت تعيش في حديقة الحيوانات في شمال الصين، وقام الباحثون بحقن بويضة الكلبة بالخلايا المانحة ووُضعت داخل رحمها وأنجبت الكلبة الذئب .

اقرأ أيضا