احذر الغرامة..مواعيد غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي في مصر

السبت 01 أكتوبر 2022 | 03:50 مساءً
غلق المحلات
غلق المحلات
كتب : إيمان علي

مواعيد غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي في مصر استحوذت على اهتمام شريحة كبيرة من المصريين خلال الساعات الماضية، وهو ما دفعهم للبحث عبر مواقع الانترنت لمعرفة جميع التفاصيل عن مواعيد غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي في مصر.

وخلال الساعات الماضية، تم الكشف رسميًا عن مواعيد غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي في مصر، وهي المواعيد التي تختلف عن تلك الفترة التي عشناها في الأشهر الماضية، مع الأوقات الصيفية.

غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي

ومنذ أمس الجمعة، الموافق 30 سبتمبر 2022، وتحديدًا في الساعة 10 مساء، بدأت الحكومة المصرية تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمقاهي، مع العلم أنه يتم معاقبة المخالفين للقرار بإنذار كتابي وفي حالة تكرار المخالفة عدة مرات يتم غلق المحل لمدة شهر ولا يجوز فتحه إلا بعد إذن كتابي من المركز التكنولوجي وفي حالة التكرار يتم تغريمهم 4000 جنيه وفقا للقانون.

وتشن كافة الأجهزة المحلية حملات متابعة مستمرة ملزمة لأصحاب المحلات التجارية والمقاهي بالمواعيد الجديدة ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

أقرأ أيضا

رئيس الوزراء يتفقد محطة السلام إحدى محطات الأتوبيس الترددي BRT

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الغربية آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة

مواعيد غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي في مصر

ووفقًا للقرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية، فيجب على أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بالالتزام بالمواعيد التي تم إقرارها لغلق المحلات التجارية في فصل الشتاء، حيث يتم فتح جميع المحلات التجارية من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء يوميا ويتم زيادة ساعة عمل إضافية خلال يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع والإجازات والأعياد الرسمية التي تقرها الدولة حيث يتم الغلق في الساعة الحادية عشرة مساء.

وأوضح القرار أيضا أنه يتم فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

يذكر أنه يستثنى من القرار خدمات التيك أواي وخدمات التوصيل للمنازل للمطاعم والكافيهات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة لخدمة المواطنين. 

اقرأ أيضا