مفاجآت جديدة للمواطنين يقدمها «قانون التصالح الجديد 2022 في مخالفات البناء»

قانون التصالح الجديد 2022

الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 11:43 مساءً
مخالفات البناء
مخالفات البناء
كتب : شروق صبري

قانون التصالح الجديد 2022 في مخالفات البناء، من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة نظرا لأهمية الموضوع للعديد من المواطنين التي تريد تقنين أوضاع منازلها.

ولطمأنة العديد من المواطنين لابد من الإشارة إلى أن «قانون التصالح الجديد 2022 في مخالفات البناء».. يعد من أهم التشريعات المنتظر مناقشتها وإقرارها خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للمجلس والذي انطلق يوم السبت الماضي، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وبمجرد الانتهاء من مشروع القانون سيتم إرساله إلى مجلس النواب وذلك حسبما أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء.

التعديلات الجديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

ومن المتوقع أن يقدم «قانون التصالح الجديد 2022 في مخالفات البناء» حلول بشأن القيود على ارتفاعات البناء، وكذلك تسهيلات واستثناءات في القرى والنجوع.

ومن المرتقب أيضا أن يعمل «قانون التصالح الجديد 2022 في مخالفات البناء» على تقنين أوضاع المباني المخالفة، مع التأكيد على عدم تكرار المخالفات، وكذلك تحديد مصير من تقدم بطلب تصالح في الفترة السابقة ولم يتم البت فيه.

ومن المتوقع أن يؤكد «قانون التصالح الجديد 2022 في مخالفات البناء»، أنه لن يتم التصالح في بعض الأمور المتمثلة في الإخلال بسلامة المبنى، حفاظًا على سلامة المواطنين.

اقرأ المزيد 

رفع وإزالة 642 حالة إشغال طريق خلال حملة مكثفة بشوارع مدينة بني سويف 

اقرأ أيضا