متلازمة أليس .. أغرب الأمراض النفسية في يومها العالمي

اليوم العالمي للصحة النفسية

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 11:57 صباحاً
اليوم العالمي للصحة النفسية
اليوم العالمي للصحة النفسية
كتب : نورهان عبدالعزيز

يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية في 10 أكتوبر التي تُعد إحدى المؤشرات الرئيسية التي تضمن الحياة الصحية الكريمة للشعوب والمجتمعات، نظرًا لفائدتها الكبيرة وتأثيرها الحيوي على جميع أفراد المجتمع, فالصحة النفسية هي أساس الإبداع والرقي، لأن الفرد المتزن نفسيًا هو الفرد الذي تتوافر لديه الطاقة والحيوية للبحث والتطوير.

أغرب الأمراض النفسية

اليوم العالمي للصحة النفسيةاليوم العالمي للصحة النفسية

1- متلازمة أليس في بلاد العجائب

متلازمة ألسمتلازمة ألس

تنتج تلك الحالة العصبية نتيجة خلل يحدث في الجزء المسئول عن الادراك البصري في المخ ويتسبب هذا الخلل في رؤية الأشياء على غير طبيعتها، وغالبًا ما يصاحبه صداع نصفي.

2- متلازمة باريس

ترتبط تلك المتلازمة باليابانيين فقط، حيث يصاب العديد منهم بصدمة نفسية عند زيارة مدينة باريس الساحرة ويرجع السبب في هذه الحالة الغريبة إلى الصورة الخرافية التي تسكن أذهان اليابانيين عن باريس.

3- متلازمة كوتار

يُعد ذلك الاضطراب النفسي من أغرب الأمراض التي تصيب الإنسان، حيث يعتقد بأنه ميت، ويُعتبر الانكار أساس تلك المتلازمة، حيث ينكر المريض إصابته بذلك المرض من الأساس، وترتبط تلك المتلازمة غالبًا بالأشخاص الذين يعانون من الفصام أو الاضطراب النفسي.

كيفية علاج تلك الأمراض النفسية؟

يجب علينا الذهاب مباشرةً إلى الطبيب النفسي، كي نتخلص من تلك الاضطرابات الخطيرة التي تعصف بنا، وتسبب لنا الكثير من التداعيات السلبية التي تؤثر على حياتنا بشكل كبير، علاوة على أهمية الاعتراف بإصابتنا بتلك الأمراض، فهذا يشكل جزًء أساسيًا في رحلة علاج تلك الاضطرابات.

اقرأ أيضا