أدوية ربانية لا غنى عنها.. أدعية للمريض بالشفاء العاجل

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 01:49 مساءً
أدعية للمريض بالشفاء
أدعية للمريض بالشفاء
كتب : إيمان علي

أدعية للمريض بالشفاء يجأ إليها الكثير من الأشخاص ممن يطلبون المعجزات من الله عز وجل لشفاء مرضاهم وتمتعهم بالصحة والعافية.

ووردت في آيات القرآن الكريم والسنة النبوية مجموعة من الأدعية المستجابة التي يمكن التضرع بها إلى الله لطلب الشفاء للنفس والغير، وهي الأدعية التي نستعرضها في السطور التالية.

أقرأ أيضا

للأمهات والآباء.. دعاء المذاكرة مع بداية العام الدراسي الجديد 2022

في ذكرى مولد الحبيب.. تعرف على أفضل الأدعية المستحبة لهذا اليوم

أدعية للمريض بالشفاء

• بسمِ اللهِ ثلاثًا، وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ»، وترديد «أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا»، وترديد «بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ» 3 مرات.

• إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير

• بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ، مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يشْفِيك، بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ

• اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شئ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

• إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

• اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

• اللهمّ يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما تريد قد نال مني المرض، وأنت القادر على شفائي من دائي يا رب العالمين، أنزل عليّ شفاءك ولا تُريني في نفسي بأسًا أبدًا يا أكرم الأكرمين. 

اقرأ أيضا