اليوم .. إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية روض الفرج الإرهابية"

الجماعات الإرهابية

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 | 10:57 صباحاً
محكمة
محكمة
كتب : حسنة محمد

تعقد الدائرة الثانية إرهاب, بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة في مجمع محاكم طرة, لإستكمال جلسة محاكمة ال 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية روض الفرج الإرهابية» بعد قليل. 

تنعقد الجلسة برئاسة أعضاء هيئة المحكمة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين محمد عمار والدكتور علي عمارة، وأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد وتم تأجيل المحاكمة  للمرافعة التى عُقدت أمس, إلى اليوم للمرافعة.

وتبين فى الأوراق الخاصة بالقضية المقيدة التى سجلت برقم 7514 لسنة 2021 جنايات روض الفرج، والتى قيدت برقم 2512 كلي شمال القاهرة, جاء بعد الإنتهاء من التحقيقات مع المتهمين, تبين أنهم ممولين وقاموا بالإنضمام للجماعات الإرهابية التى تهدف إلى تعطيل أحكام القانون والدستور وتعطيل المصالح القومية والأمنية, لتكدير السلم العام  أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة, وأدلوا في اعترافاتهم أنهم روجوا لإرتكاب أعمال إرهابية, إثر التمويل الداعم للجماعات الإرهابية.

وأضافت أوراق القضية، أنّ المتهمين اعتدوا على الحرية الشخصية للمواطنين ومنعوا مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، إضافة إلى تورطهم في تمويل الجماعات الإرهابية، وحيازة أسلحة نارية كاتمة للصوت دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.