قبل انطلاقه.. هل نرى توخيل مدرباً في كأس العالم

كأس العالم قطر

الاربعاء 12 أكتوبر 2022 | 09:05 مساءً
توخيل
توخيل
كتب : حازم محمد

لمح المدرب الألماني توماس توخيل بفتح الباب أمام إحدى  المنتخبات الأوروبية الكبرى، لتولي تدريبه مستقبلا، وذلك قبل أسابيع على انطلاق كأس العالم.

ولا يشغل توخيل أي منصب في الوقت الراهن منذ إقالته من منصب المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي خلال شهر سبتمبر الماضي.

وفي الوقت الذي يبقى فيه بلا عمل، كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن عزم توخيل على العودة للتدريب من بوابة المنتخبات الوطنية.

وأشارت إلى استعداد المدرب الألماني لتولي تدريب منتخب إنجلترا مستقبلا، خلفا للإنجليزي جاريث ساوثجيت.

ولا يبدو أن الفرصة ستكون سانحة لمدرب تشيلسي السابق لقيادة إنجلترا في مونديال قطر، نظرا لضيق الوقت والثقة التي يحظى بها ساوثجيت من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ومن المتوقع أن تتسبب هذه الخطوة في معاداة توخيل للجماهير الألمانية، نظرا للصراع التاريخي بين إنجلترا وألمانيا على الصعيدين، السياسي والرياضي.

منتخب إنجلترا

ولم يسبق لصاحب الـ49 عاما العمل كمدرب لأي من المنتخبات الوطنية طوال مسيرته التدريبية، التي أمضاها مع الأندية في ألمانيا، فرنسا وإنجلترا.

رحلة توخيل التدريبية بدأت بموسم 2007-2008 مع رديف أوجسبورج قبل أن يبدأ رحلته على الصعيد الاحترافي مع ماينز الألماني في 2009.

وبعدما أمضى 5 سنوات مع ماينز، حصل توخيل على فرصة لخلافة يورجن كلوب في منصب المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند الألماني.

عامان فقط كانا كافيان لنهاية رحلة توخيل بملعب سيجنال إيدونا بارك، ليبدأ بعدها رحلة أخرى دامت عامين في باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبمجرد إقالته من سان جيرمان، حصل توخيل على فرصة تدريب تشيلسي مطلع عام 2021، ليقوده للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد أشهر قليلة

اقرأ أيضا