رحل بعد عيد ميلاده.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة فريد الديب

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 12:07 مساءً
فريد الديب
فريد الديب
كتب : إيمان علي

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة فريد الديب من أكثر الأمور التي أثارت اهتمام عدد كبير من المتابعين بعد الإعلان عن وفاة المحامي الكبير صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 79 عاما.

ويعد فريد الديب واحدًا من أشهر المحامين في مصر والعالم العربي، حيث تولى العديد من المناصب الرفيعة، كما تولى المرافعة عن قضايا المشاهير والكبار في مصر ومنهم الرئيس الراحل حسني مبارك.

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة فريد الديب

وفي صباح اليوم، أعلنت حنان الديب عن رحيل والدها المحامي الشهير فريد الديب بعد معاناة من مرض اللوكيميا أو سرطان الدم بعد يومين من عيد ميلاده.

وكتبت حنان الديب عبر صفحتها على "فيسبوك": كان عزيزي وعزي وعزتي، فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة، وملجأي بعد الله. طاب به عمري الفائت، ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا.

يذكر أن فريد الديب كان قد وتعرض قبل شهرين، لوعكة صحية ونُقل إلى مستشفى على أثرها، حيث كان يعاني من مضاعفات مرض اللوكيميا أو سرطان الدم.

أقرأ أيضا

وفاة المحامي فريد الديب عن عمر يناهز 79

بعد رحيله.. أشهر قضايا فريد الديب المثيرة للجدل

وفاة المحامي فريد الديب

وٌلد فريد الديب في 23 أكتوبر 1943 بحى الخليفة فى القاهرة، تلقى تعليمه الابتدائى وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963، بتقدير جيد جداً.

تم تعيينه وكيلاً للنيابة العامة فى جنوب القاهرة ثم وكيلاً للنيابة بالوايلى ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم أُدين فى مذبحة القضاة عام 1969، وتم استبعاده و127 قاضيا وعضوا للنيابة، عمل بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته فى المحاماة منذ عام 1971 .

وكان فريد الديب، أعلن فى أحد مرافعته أمام محكمة الجنايات أنه يعاني من مرض السرطان في الدم، و أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير، جراء الإصابة بالمرض في الآونة الأخيرة، لذلك فهو مجبر على إعلان اعتزال الترافع في القضايا، والتفرغ لإعداد مذكرات النقض، وإدارة القضايا التي ستوكل إليه من داخل مكتبه. 

اقرأ أيضا