أدعية كسوف الشمس.. دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 12:43 مساءً
كسوف الشمس
كسوف الشمس
كتب : إيمان علي

أدعية كسوف الشمس.. دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل، حيث تتزايد عمليات البحث التي يجريها مستخدمو محرك جوجل عن أفضل الأدعية التي يمكن التضرع بها إلى الله عز وجلّ في وقت كسوف الشمس.

وتشهد مصر حدثًا فلكيًا نادرًا وهو كسوف جزئى للشمس، حيث يعد آخر كسوف جزئى يمكن رؤيته فى مصر ولمدة خمس سنوات قادمة، ويتفق توقيت ذروة الكسوف مع إقتران هلال شهر ربيـع الآخـر لعام 1444هـ.

كسوف الشمس في مصر

وتشهد القاهرة الكبرى، مرحلة الكسوف الجزئي في الساعة الثانية عشرة ظهرًا تقريبًا، وستكون ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرا تقريبًا حيث يغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس.

وينتهي الكسوف الجزئي في الساعة الثانية وست عشرة دقيقة تقريبًا، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين وست عشرة دقيقة تقريبًا.

أدعية كسوف الشمس

ومن المستحب التوجه إلى الله تعالى بالدعاء أثناء ظاهرة كسوف الشمس، والتضرع إليه لكي عنا البلاء وان تنتهي في الظاهرة بدون اي خسائر او اصابات.

أقرأ أيضا

سٌنّة مؤكدّة عن النبي الكربم.. كيفية صلاة الكسوف ووقتها

احتياطات لا تنساها أثناء كسوف الشمس

دعاء كسوف الشمس مكتوب كامل

ومن أفضل أدعية كسوف الشمس ما يأتي:

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعا، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا".

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك".

اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللّهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، اللّهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".

اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك.

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعا، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا.

"رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ" .

يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ .

اللهُمَّ اهْدِنِي وَسَدِّدْنِي

اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني وزدني علما

اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ إِيمَانًا لَا يَرْتَدُّ، وَنَعِيمًا لَا يَنْفَدُ، وَمُرَافَقَةَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فِي أَعْلَى غُرَفِ الْجَنَّةِ

اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى  

اقرأ أيضا