نظام قرعة الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا والموعد والقنوات الناقلة

قرعة الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 06:50 مساءً
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
كتب : آيه جبر

مع اقتراب انتهاء فعاليات دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2022، يترقب الجميع القرعة التي من المقرر أن تقام عقب انتهاء هذا الدور من أجل تحديد مباريات الدور الـ 16 من منافسات البطولة.

نظام قرعة الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 2023-2022

تفصلنا جولتين فقط عن انتهاء منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022، والذي مع نهايته، يتم التعرف على المتصدر والوصيف من كل مجموعة من المجموعات الثمانية، ومن ثم يتم إقامة القرعة التي سوف يتحدد من خلالها المباريات الثمانية في الدور الـ 16 من البطولة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أوضح سابقًا نظام قرعة الدور الـ 16 من منافسات دوري الأبطال، وهي تقسيم الفرق الـ 16 المتأهلة إلى هذا الدور إلى فئتين: (المتصدر والوصيف). إلا أن القرعة تكون موجهة؛ بحيث يتم تجنب وقوع فرقتين من مجموعة واحدة مع بعضهما البعض، وكذلك الفرق من البلد الواحدة.

موعد قرعة الدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022

من المقرر أن تُجرى فعاليات قرعة الدور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022 عقب الانتهاء تماماًا من خوض جميع مباريات دوري المجموعات، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 من شهر نوفمبر القادم، ويتم إجراء القرعة في يوم الاثنين الموافق 7 من شهر نوفمبر القادم، على أن يتم تحديد توقيت انطلاقها في وقت لاحق.

دوري أبطال أوروبادوري أبطال أوروبا

القنوات الناقلة لقرعة ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2023-2022

كانت مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة قد أعلنت في وقت سابق عن حصولها على حقوق نقل قرعة دور الـ 16 من دوري الأبطال في الموسم الجاري 2023-2022، مثلما حصلت على حقوق بث جميع لقاءات هذه المسابقة. إلا أن فعاليات القرعة سوف تُنقل عبر القناة الإخبارية المفتوحة.

كما يمكن لعشاق ومتابعي البطولة الأعرق في العالم، متابعة مجريات قرعة الدور الثمن النهائي على شبكة الإنترنت، وبالتحديد عبر قناة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على اليوتيوب "UEFA YouTube".

الفرق المتأهلة حتى الآن إلى الدور الثمن النهائي من المسابقة

على الرغم من تبقي جولتين فقط من عمر منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2022. إلا أن موقف معظم الفرق المشاركة لم يتحدد من التأهل حتى الآن، عدا 5 فرق فقط هي التي تمكنت من خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الـ 16، مع انتظار تحديد مركزها من المجموعة التي تلعب ضمن منافستها في الجولة الخامسة والسادسة، وهذه الفرق هي:

  • نابولي عن المجموعة الأولى.

  • كلوب بروج عن المجموعة الثانية.
  •  بايرن ميونخ عن المجموعة الثالثة.
  •  ريال مدريد عن  المجموعة السادسة.
  •  مانشستر سيتي عن المجموعة السابعة.

  • اقرأ أيضا