تعرف على أبرز الفرق المتأهله والمودعه لدوري أبطال أوروبا

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 01:28 مساءً
كتب : عبدالرحمن أبوغزالة

أوشك دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا على الإنتهاء والوصول للفصل الأخير من روياته بعد نهاية الجولة الخامسة أمس ، التي على إصرها إستطاعت فرق التأهل قبل الجولة السادسة وفرق أخرى خسرت فرصتها الأخيرة في البطولة ،وفرق تتصارع إلى النهاية ،ومن هنا دعونا نتعرف على تلك الفرق بشتى أحوالها حيث نبدأ بـ:

فرق حسمت التأهل لثمن النهائي

فكان البايرن هو أول المتأهلون برفقة الإنتر ميلان منذ الجولة الرابعة وكان تأكيد الحسم يوم أمس بعد فوز البفاري على البارسا وفوز النيتروزي على فيكتور بلازن .

وكان ليفربول الإنجليزي قد أخذ بيد نابولي الإيطالي إلى دور ا لثمن النهائي من البطولة بعد حسم التأهل في الجولة الرابعة والخامسه وكان المنافس واحدًا وهو أياكس أمستردام تحت شعار "تعددت أ سباب التأهل والمنافس واحد".

وكان باريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي قد حسما مسئلة التأهل لدور الثمن النهائي من الجولة الرابعة ولما وهما متصدران المجموعة الثامنة بجدارة.

وفي النهاية إستطاع كلوب بورج النمساوي وبورتو البرتغالي ضرب موعدًا مع الكبار في ثمن نهائي التشامبيونزليج بعد نجاح تأهلهما في الجولة الخامسة

عمالقة اوروبا ودعو البطولة

فيأتي معنا برشلونة في المركز الأول حيث كان تأكيد وداعه للبطولة كان أمس بعد الخسارة أمام البايرن بثلاثة أهداف نظيفة ،في مباراة مخيبة للأمال بالنسبة لأبناء كتالونيا.

وكان أياكس قد حصل على ختم وداعه للبطولة عقب خسارته أمام ليفربول أمس بثلاثية نظيفة أيضًا ليكون ثاني المودعين لهذه البطولة

بينما جاء أتليتيكو مدريد كثالث المودعين لهذه البطولة أمس عقب تعثره أمام متزيل المجموعة الثالثة ليفركوزون بالتعادل الإيجابي بهدفان لكل منهما.

بينما ودع يوفينتوس البطولة من الجولة الرابعة بعد تعثرة الثلاثاء الماضي أمام بنفيكا برباعية مقابل ثلاثة أهداف .

فرق مازالت تصارع من أجل التأهل

ففي المجموعة الرابعة نجد أن الصراع مشتعل بين توتنهام الإنجليزي، وسبورتينج البرتغالي ، إنتتراخت الألماني ،ومارسيليا الفرنسي ،حيث أنه صراع حتى الرمق الأخير في الجولة السادسة ،حيث لايوجد مجال للتعثر لأي فرق ، فمن يتعثر يودع البطولة في الحال.

وفي المجموعة الخامسة نجد الصراع مستمر بين إيه سي ميلان الإيطالي سالوزبرج الألماني حيث أن الميلانيستا في المركز الثاني برصيد سبع نقاط ،بينما ريد بول في المركز الثالث برصيد ست نقاط ، وفي الجولة السادسة يدخل الفريقان تحت شعار " لا للتعثر".

وفي النهاية مازالت الأمور مشتعلة قبل بداية الجولة السادسة من دور المجموعات من البطولة ..فماذا تخبء لنا تلك الجولة ...

اقرأ أيضا