جدول موعد امتحانات الفصل الدراسي الاول 2023 في مصر

امتحانات الفصل الدراسي الاول 2023

السبت 29 أكتوبر 2022 | 10:37 مساءً
امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول
كتب : آيه جبر

حرصت وزارة التربية والتعليم المصرية على الرد على الأخبار المتداولة في الساعات الأخيرة عن تأجيل موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، والذي كان قد تم الإعلان عنه مسبقًا، وأكدت الوزارة على خطأ هذه الأخبار، وأنه لا توجد أي نية لدى الوزارة في تأجيل الجدول المعلن مسبقًا.

وزارة التربية والتعليم تؤكد على إقامة موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة المراحل التعليمية في المدارس الحكومية والحكومية اللغات والخاصة والخاصة لغات، وأنه لا توجد نية لدى الوزارة في تأجيل جدول الامتحانات المعلن عنه في وقت سابق، والمقرر أن يبدأ في أول أيام العام الجديد "شهر يناير 2023".

جدول موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 في التعليم قبل الجامعي

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت في وقت سابق يوم الأحد الموافق 14 من شهر يناير 2023، ليكون موعد بدء الامتحانات في جميع المدارس في المراحل التعليمية قبل التعليم الجامعي، على أن تكون آخر أيام هذه الامتحانات يوم السبت الموفق 28 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تقوم كل مدرسة بوضع الجدول المناسب لها في مراحل النقل في المراحل الثلاثة "الابتدائية، الإعدادية، الثانوية"، بينما يتم وضع جدول مراحل الشهادات عن طريق الإدارات التابعة لكل محافظة، وهذه المراحل هي: "الصف السادس الابتدائي، الثالث الإعدادي"، ولا يوجد امتحان فصل دراسي أول للثانوية العامة "الصف الثالث الثانوي".

امتحانات الفصل الدراسي الأولامتحانات الفصل الدراسي الأول

تحديد موعد وعدد أيام أجازة نصف العام الدراسي 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن أجازة نصف العام الدراسي سوف تبدأ مباشرًة عقب نهاية أخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 للمراحل التعليمية قبل الجامعي، حيث من المقرر أن تبدأ الإجازة يوم الأحد الموافق 29 من شهر يناير القادم 2023، والتي تستمر حوالي 11 يومًا فقط، وتصل إلى 13 يومًا باحتساب يومي الجمعة والسبت اعتبارهما إجازات رسمية، ولكن إجازة نصف العام سوف تنتهي رسميًا يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للمراحل التعليمية المختلفة قبل الجماعية

مثلما تم تحديد جدول زمني خاص بالفصل الدراسي الأول في المراحل التعليمية المختلفة قبل المرحلة الجماعية، فإن وزارة التربية والتعليم قد وضعت جدول زمني خاص بالفصل الدراسي الثاني، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الموافق 12 من شهر فبراير 2023، وينتهي في يوم الخميس الموافق 8 من شهر يونيو 2023.

اقرأ أيضا