أخرهم القميص الأزرق في السوبر.. السحر والعفاريت في الملاعب المصرية

الاحد 30 أكتوبر 2022 | 03:46 مساءً
الزمالك
الزمالك
كتب : علي صلاح

بين الحين والأخر، تظهر نغمة السحر والشعوذة فى الكرة والملاعب المصرية، وهناك من يؤكد أنها ظاهرة موجودة بالفعل فى الملاعب ويسرد وقائع حقيقية، ومنهم من يكذب ذلك ، وفي هذا التقرير نرصد لكم  ابرز قصص العفاريت في الملاعب المصرية.

مرتضي منصور والطقم الأزرق

 مرتضي منصور يقرر خوض مباراة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، والذي انتهي بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد، بالطاقم الأزرق بسبب إيمانه يجلب الحظ أمام القلعة الحمراء والفوز بالمباريات، لذلك تمسك بارتداء الطاقم الأزرق.

حيث هناك عدد كبير يؤمن بالحسر والاعمال، وهذا ما شاهدناه في كرة القدم في الفترة الماضية وبشكل كبير خاصة مع نادي الزمالك، وباعتراف نجمه السابق أحمد حسام ميدو، والذي أعترف في تصريح سابق له أنه في كل مباراة يأتي شيخ مع الفريق في الاتوبيس الخاص بالنادي، وأكد ميدو أن الساحر كان يتقاضى 7 آلاف جنيه شهريًا من رئيس الزمالك، وكان يختار التشكيل ويستبعد لاعبين بعينهم ويضع آخرين.

عفريت الحضري

وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك اتهامات متكررة لحارس مصر الأسطوري عصام الحضري، مشيراً إلى أنه يستخدم السحر لمساعدته على التصدي للكرات.

طارق العشري 

رئيس الزمالك عاد ليتهم طارق العشري مدرب نادي إنبي وحرس الحدود الأسبق، بأنه يعتمد أيضا على السحر من أجل الفوز والتغلب على فريقه.

وخارج مصر، ظهر استخدام السحر بشكل أكبر في إفريقيا

في بطولة أفريقيا 2002

استخدم المنتخب السنغالي السحر في مواجهة مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 20022، حيق وجد المنتخب المصري عظام حيوانات محفور عليها كتابة وطلاسم تحت مقاعد البدلاء، وخسر الفراعنة هذه المباراة.

مباراة النيجر ومصر

في بطولة أمم إفريقيا 2012، في مباراة مصر والنيجر، استخدم النيجر بعض الحيوانات إلى أرض الملعب، مع شخص يرتدي ملابس غريبة تشبه هيئة السحرة في الأساطير القديمة، ليطوف الملعب بماعز قبل أن يرحل

اقرأ أيضا