منع وإيقاف وغرامة.. القصة الكاملة لأزمة نقابة الموسيقيين مع مطربي الراب

الاثنين 31 أكتوبر 2022 | 05:58 مساءً
عفروتو ومروان بابلو
عفروتو ومروان بابلو
كتب : ريهام كمال

أثار قرار مجلس نقابة المهن الموسيقية بوقف جميع تصاريح مطربي الراب لحين الحضور إلى مقرالنقابة للتوقيع على البروتوكول الذي ينظم العمل خلال الفترة المقبلة جدلًا كبيرًا واسعًا على السوشيال ميديا.

ويرصد لكم  "بلدنا اليوم" في هذا التقرير الأزمة الكاملة لنقابة الموسيقيين مع مطربي الراب:

1- قرر مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، إستدعاء عفروتو، على وجه السرعة للتحقيق معه على خلفية عدم حضور المؤتمر وعدم توقيعه على الإقرار والتعهد ولم يلتزم مما أثار غضبه بشده وغضب المجلس بالكامل، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه.

2- كما قرر المجلس بإيقاف جميع مطربي الراب لحين حضورهم إلى النقابة للتوقيع على البروتوكولات الخاصة على تنظيم العمل.

3- انفعال مروان بابلو، خلال الحفل الذي أقامه بشكل كبير مما أدى إلى كسره للمايك بسبب عدم اندماجه مع الفرقة الموسيقية المصاحبة له لعدم اعتياده على الغناء مع فرقة موسيقية وامتثل لقرار النقيب بوجود فرقة معهم، وعدم استخدام فلاشة.

4- اعتذر "بابلو" على ما بٌدر منه بسبب انفعاله وكسره للمايك، ونشر عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام" صورًا من الحفل وعلق قائلًا: " شكراً ليكم كلكم بجد، كل الحب والامتنان وأتمني تكونوا استمتعتم بعيداً عن أي تنشنة، أنا حرفياً من غير كل واحد فيكم ولا حاجة".

5- وكتب في رسالة أخرى تأكيدًا منه بأن الفرقة الموسيقية ليس لها صلة بما حدث قائلًا: " حابب أوضح إن اللي حصل امبارح أنا أتحمل مسئوليته كاملا.. ليس للفرقة الموسيقية صلة بما حدث.. وأنا بتأسف جدا لأصدقائي الموسيقيين وفريق العمل والجمهور كله.. وبشكركم على تواجدكم".

6- وعلى ذلك قرر مجلس نقابة الموسيقيين تغريم مروان بابلو مبلغ وقدره 50 ألف جنيه.