استقرار في حالة الطقس اليوم السبت 5 نوفمبر 2022 وعلى مدار أيام الأسبوع

حالة الطقس اليوم السبت

الجمعة 04 نوفمبر 2022 | 11:25 مساءً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
كتب : آيه جبر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 5 من شهر نوفمبر 2022، وما إن كان هناك أي تغيرات مناخية من أي من الظواهر الجوية من رياح وأمطار أو شبورة مائية خلال ساعات النهار والليل على مدار اليوم السبت وباقي أيام الأسبوع الحالي.

استقرار في حالة الطقس اليوم السبت 5 نوفمبر 2022 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية على أن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 2022-11-5 سوف تشهد حالة من الاستقرار التام على مدار ساعات هذا اليوم نهارًا وليلًا، حيث يسود الدفء على معظم محافظات الجمهورية طوال ساعات النهار مع الشعور بالحرارة في بعض المحافظات خاصة في الصعيد.

 ومع الدخول في ساعات الليل تميل درجات الحرارة إلى الاعتدال والشعور بلسعات برد خفيفة، تزيد مع الوصول إلى الساعات الأخيرة من الليل، والتي سوف تسبب في الشعور بالبرد الشديد في بعض الأحيان.

شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت 2022-11-5 ودرجات الحرارة المتوقعة

أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى أن الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 2022-11-5 سوف تشهد تكثف الشبورة المائية بصورة ملحوظة على الطرق العامة، خاصة المؤدية إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وأكدت الدكتورة منار هيئة الطرق على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة ضد الحوادث، مع التزام السائقين بالسرعة المحددة.

كما أشارت إلى أن درجات الحرارة الكبرى والصغرى على جميع محافظات الجمهورية، سوف تشهد حالة من الاعتدال التام سواء كان في النهار أو الليل، حيث تتراوح درجات الحرارة على معظم البلدان بين 27 درجة في الدرجات العظمى و 20 درجة في الدرجات الصغرى.

حالة الطقس اليومحالة الطقس اليوم

استمرار الاستقرار في حالة الطقس على مدار أيام هذا الأسبوع 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن أن مصر لن تتعرض إلى أي منخفض جوي خلال أيام الأسبوع الجديد، وبدايته السبت 5 نوفمبر 2022 وصولًا إلى يوم الخميس الموافق 10 من هذا الشهر، حيث تستمر درجات الحرارة في الاستقرار بشكل كبير، وتتراوح بين 27 درجة في ساعات النهاري، وبين 20 إلى 17 درجة في ساعات الليل.

أمطار خفيفة متوقعة بداية من يوم الاثنين 7 نوفمبر 2022

بالرغم من ان درجات الحرارة سوف تكون متوسطة خلال الأسبوع الجاري، بناء على تصريحات الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في الهيئة. إلا أن هناك توقعات تشير إلى احتمالية سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، بدايًة من يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر 2022 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 10 من هذا الشهر.

اقرأ أيضا