معهد البحوث ينظم تدريب لتناول الأمراض التي تصيب أشجار الموالح والجوافة

معهد بحوث أمراض النباتات

السبت 05 نوفمبر 2022 | 10:51 مساءً
كتب : عمرو عدوي

ينظم معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برنامجا تدريبيا بعنوان: " الطرق الحديثة لمكافحة أهم الأمراض التي تصيب المحاصيل الحقلية والبستانية والاستخدام الآمن والفعال للمبيدات الزراعية تحت ظروف التغيرات المناخية " بمحافظة البحيرة بمديرية الزراعة بالبحيرة، بداية من غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع.

وقال الدكتور أشرف خليل مدير المعهد، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وإشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وفي إطار البرنامج الإرشادي والتدريبي للمعهد.

وأشار مدير المعهد إلى أن البرنامج سيتناول عددا من الموضوعات أهمها، أهم الأمراض التي تصيب أشجار الموالح والجوافة والطرق الحديثة لمكافحتها، أهم أمراض القمح وطرق المكافحة، أهم الأمراض التي تصيب محصول البطاطس والطماطم والطرق الحديثة لمكافحتها، وأهم الأمراض التي تصيب محصول الأرز والطرق المثلي للمكافحة، فضلا عن أهم الأمراض التي تصيب محصول الذرة والمحاصيل السكرية وطرق المكافحة.

وأوضح أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدرب من الفنيين الزراعين وأخصائي المحصول والمكافحة والإرشاد بالمحافظة وذلك لتوصيل الإرشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما ونوعا.

اقرأ أيضا