مؤتمر عربك جيمز لأول مرة في العالم العربي

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 03:53 مساءً
مؤتمر عربك جيمز
مؤتمر عربك جيمز
كتب : بلدنا اليوم

ينطلق مؤتمر عربك جيمز Arabic Games يوم الجمعة الموافق 4 نوفمبر في جمهورية مصر العربية. مؤتمر عربك جيمز هو واحد من أهم الأحداث الضخمة في المنطقة العربية والتي تستهدف دعم وتمنية صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يستمر المؤتمر على مدار يومين في عاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة، وسيكون بالتحديد في مسرح الفلكي في الجامعة الأمريكية في مصر. يضم المؤتمر مجموعة من رواد صناعة ومطوري الألعاب الإلكترونية الذين لديهم الكثير من الخبرة في هذه الصناعة، ويشاركون في المؤتمر من أجل دعم مجتمع الألعاب في مصر والعالم العربي ونشر الوعي بأهمية المجال وكيفية التطوير.

كيفية المشاركة في مؤتمر عربك جيمز وفعاليات المؤتمر

على مدار يومين، تسير فعاليات مؤتمر أرابك جيمز والذي ينال اهتمام هدد كبير من رواد صناعة الألعاب الإلكترونية العرب. اليوم الأول في المؤتمر، وهي يوم الجمعة الموافق 4 نوفمبر، سيكون الحضور فعلي. معنى هذا أنه على جميع المشتركين في المؤتمر التوجه لمقر مسرح الفلكي في الجامعة الامريكية لحضور الفعاليات والمشاركة في المؤتمر. في هذا اليوم، سيتم عرض عدد كبير من الألعاب الإلكترونية الجديدة والمبتكرة، وسينال الحاضرين فرصة حقيقية لحجز طاولة وعرض الألعاب التي قاموا بابتكارها أثناء الحدث. فوق ذلك، سيتم بث كافة تفاصيل الحدث عبر البث المباشر من خلال القنوات الخاصة به.

اليوم الثاني، والذي يكون يوم السبت الموافق 5 نوفمبر، سيكون فقط عبر البث المباشر. تتواصل الإثارة والفعاليات في ذلك اليوم حيث سيتم مناقشة بعض الألعاب باللغة العربية من خلال قنوات مخصصة لذلك. يمكن للحضور الانضمام للحدث عبر الإنترنت والمشاركة في الأسئلة والإجابات، الدخول في جلسات الإرشاد ومراجعات السير الذاتية، إلى جانب الحصول على فرصة للتحدث مع المشتركين وتبادل الخبرات والمعلومات والنصائح.

يمكنك الانضمام لحضور مؤتمر أرابك جيمز الذي ينطلق في مصر في بداية شهر نوفمبر من خلال التسجيل عبر الموقع الرسمي لمؤتمر عربك جيمز. بعد ملء الاستمارة، تأكد من رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك للحصول على تفاصيل الحدث وغير ذلك من الأمور التي تتيح لك معرفة كيفية الاشتراك والحضور وغير ذلك من التفاصيل.

صناعة الألعاب الإلكترونية في العالم العربي

تحظى الألعاب الإلكترونية بشعبية كبيرة في العالم العربي، ويدرك هذه المجتمع بشكل واضح أهمية مواكبة العالم الخارجي في هذا المجال. المذهل هو وجود بعض الأفراد الذين أثبتوا مهارة كبيرة في مجال الألعاب الإلكترونية سواء البرمجة وصناعة الألعاب نفسها أو اللعب على الرغم من أن صناعة الألعاب الإلكترونية حديثة العهد في العالم العربي.

من جانب احتراف الألعاب الإلكترونية، فهناك العديد من فرق الألعاب الإلكترونية في مصر والعالم العربي التي تنافس في البطولات المحلية والدولية وتحقق الكثير من النجاحات. من جانب الترفيه، فإن الألعاب الإلكترونية واحدة من أهم وسائل الترفيه وخاصة بالنسبة للشباب فوق 18 عامًا. يمكننا ملاحظة ذلك بشكل سهل من خلال قنوات اليوتيوب الكثيرة التي يديرها بعض المحترفين والموهوبين في هذا المجال.

بالنسبة للألعاب الإلكترونية كوسيلة للترفيه، فهناك ملايين من العالم العربي الذين يعتادوا على الاستمتاع بتلك الألعاب المختلفة والتي بدورها تنمي الذكاء وبعض القدرات العقلية والسلوكية الأخرى. البعض يفضل تحميل الألعاب على الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم، والبعض الأخر يفضل الوصول بشكل فوري ومباشر بدون تحميل.

من جانبها، انتشرت منصات الألعاب الإلكترونية بشكل كبير في العالم العربي. يمكن من خلال تلك المنصات الوصول لمئات من الألعاب الفورية بدون تحميل وبشكل سهل عبر الهاتف الجوال أو الاجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت. من أبرز هذه المنصات هو موقع كازينو yyy الذي يوفر لمستخدميه مئات ومئات من الألعاب الإلكترونية التي تأتي بسمات مختلفة تناسب جميع الأذواق. من المميز في هذه المنصة أيضًا هو أن الموقع يقدم للمشتركين الجدد جوائز مالية مجانًا عند الاشتراك وبدء اللعب، ويضمن لعملائه الحصول على جوائز نقدية عند تحقيق الفوز في أي لعبة. أضف على ذلك توافر خدمة العملاء، دعم اللغة العربية ووسائل تعامل مالي تتناسب مع اللاعبين العرب.

لمساعدة الشباب وتشجيعهم للدخول في صناعة الألعاب الإلكترونية والوصول للاحتراف، يتضيف مؤتمر عربك جيمز مجموعة من الخبراء في الصناعة والمحترفين على المستوى الدولي منهم زياد الجبلي المدير التنفيذي والمصمم الرئيسي في Tarfa Games، جنى حافظ والتي تشغل منصب المدير الفني في UP360 ومؤسس ومهندس البرمجيات في AN Game Studios وغيرهم.

يحظى مؤتمر عربك غيمز بالكثير من الاهتمام من الجمهور العربي المهتم بصناعة الألعاب الإلكترونية. ففي النخسة الماضية، حصد المؤتمر أكثر من 10 آلاف مشاهدة، وشهد المؤتمر استعراض ومناقشة أكثر من 60 لعبة إلكترونية محلية، هذا إلى جانب تحدي أكثر من 50 خبير في الصناعة من الشركات المختلفة.

أعرب الفريق التنظيمي للمؤتمر في أحد التصريحات الصحفية عن مدى تشوقهم للتواصل مع شباب النجوم الصاعدين في جميع الألعاب بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فهذه النسخة شهدت تخفيف القيود الاحترازية بشأن فيروس كورونا المستجد، وأنه سيكون من الرائع مقابلة مطوري المستقبل في العاصمة المصرية إلى جانب آخرين عبر البث المباشر من الدول العربية الأخرى. شددّ المنظمون أيضَا على ثقتهم في صناعة الألعاب المحلية، وأكدوا أنهم سيظلون داعمًا أساسيًا لها وجزئا منها.

اقرأ أيضا