بعد 14 جولة من تصدر الدوري الإنجليزي .. 3 أسباب لتفوق أرسنال في البريميرليج

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 06:37 مساءً
أرسنال
أرسنال
كتب : محمد علي محمد

فاز نادي الإرسنال على نادي تشيلسي بنتيجة هدف دون مقابل بديربي لندن، في الدوري الإنجليزي الجولة الـ 14.

ويتواجد الجانرز في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 34 نقطة بعد مرور 14 جولة من عمر المنافسة، وبالرغم من أن المدفعجية في المواسم الماضية لم يكن من المنافسين على البريمرليج، خاصة بعد مرور عدداً من الجولات في بطولة الدوري، فبعد مرور 14 جولة من الموسم الماضي من البريمرليج، تعرض أرسنال إلى خمس هزائم، في حين أنه هذا الموسم لم يتعرض سوى للخسارة وحيدة.

وكانت أبرز الخسائر في الموسم الماضي أمام الفرق الكبيرة، حيث تعرض للخسارة من ليفربول برباعية نظيفة، وخسارة من مان سيتي بخماسية نظيفة، وخسارة من تشيلسي بهدفين دون مقابل ومن مانشستر يونايتد، ولكن هذا الموسم فاز على توتنهام وفاز على ليفربول وفاز على تشيلسي،وتعرض للخسارة فقط من الشياطين الحمر.

ويوجد عدة أسباب تجعل أرسنال على صدارة جدول الترتيب، بالاضافة إلى فوزه على كبار فرق إنجلترا.

1-ثقة لاعبي أرسنال في أنفسهم وعودة الروح للفريق 

ما يجعل أرسنال في المقدمة، هو ثقة لاعبي الفريق في أنفسهم، وهو ما ظهر أكثر في قدرة الفريق في تعديل النتيجة، حيث تعرض الفريق في أكثر من مباراة أنه لم يكن الند الأقوى ، وولكنه يستطيع أن يفوز في نهاية المباراة،وقلب السيطرة لصالحه ، بالاضافة إلى روح الفريق التي تظهر في المناسبات الكبيرة، وهو عامل كان يفقتده الجنارز في عدة مباريات.

2- ثقة الاعبين في ميكيل أرتيتا

بالرغم من أن عامل ثقة اللاعبين في أنفسهم من أهم عوامل تصدر الفريق الدوري ولكن ثقة اللاعبين أيضًا في المدير الفني أرتيتا الذي يعد من أهم عوامل تنظيم الفريق، وإعطاء الثقة في اللاعبين أنهم يتسطيعوا الفوز بكل مبارياته، وإعتماده على مجموعة من الشباب، والذي يجعل الفريق لديه رتم سريع عن الفرق الأخرى.

3- تناغم الفريق ومعرفة أهدافه

بالرغم من أن ضم الجنارز لاعبي جدد ولكن لم يؤثر ذلك بشكل سلبي على تناغم اللاعبين في الملعب، وظهر ذلك التناغم منذ نهاية الموسم الماضي بعدما أستقر أرتيتا على تشكيل ثابت يلعب به بشكل مستمر، ولكن الأهم هو تحديد هدف الفريق والذي أصبح واضح منذ بداية الموسم وهو الفوز بالدوري الإنجليزي الغائب منذ 16 عام.

اقرأ أيضا