5وصفات للحصول على بشرة ناصعة البياض.. تعرف عليها

اهم الوصفات للعنايةبالبشرة

الاربعاء 16 نوفمبر 2022 | 11:23 صباحاً
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة
كتب : نيفين عاطف

تحلم كل فتاة ببشرة  ناضرة وصافية دون اللجوء لمواد كيميائية تضر ببشرتها ,عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية التي تجعل البشرة اكثر نضارة, وفي هذا المقال سوف نوفر إليكي أهم هذه الوصفات.

وصفة عصير بطاطس لتفتيح البشرة

يجب تقشير حبة بطاطس وتقطيعها إلى قطع صغيرة جدًا، ثم فرط القطع على المناطق المراد تفتيحها، وتركه الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح البشرة.

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

يجب خلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم خلط المكونات معاً لعمل عجينة ناعمة، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة تصل 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح البشرة مع مرور الوقت والتخلص من المناطق الداكنة المزعجة والمسببة بالشعور بالإحراج.

جل الصبار 

وصفات طبيبعية للعناية بالبشرةوصفات طبيعية للعناية بالبشرة

يساعد جل الصبار على تفتيح لون البشرة من خلال تحضير ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من السكر البني، ثم تقليب المكونات ووضعها على الوجه والرقبة، والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه والرقبة بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة العسل 

يحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسي ومركبات أخرى تساعد في تقليل آثار التصبغ على البشرة، وبالتالي تعمل على تفتيح البشرة من خلال تحضير ملعقة صغيرة من العسل مع ليمون ناضج، ثم إضافة عصير الليمون الناضج في وعاء مع التقليب ويمكن وضع الخليط على الوجه باستخدام فرشاة ويترك لعدة دقائق ثم يغسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع، ولا ينصح باستخدام هذه الوصفة للبشرة الحساسة من الليمون.

ماسك الزبادي والموز

الزبادي من المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل مثالي، كما أن الموز يغذي البشرة ويرطبها.

- عليك بهرس ثمرة من الموز وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي مع التقليب.

- يوضع الماسك على البشرة النظيفة ويترك عليها لمدة ثلث ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا