مُتبعًا أسلوب الخطف بدراجة نارية.. القبض على مُسجل خطر لسرقة حقيبة مواطن بالمعادي

الجمعة 18 نوفمبر 2022 | 05:49 مساءً
سرقة حقائب
سرقة حقائب
كتب : محمد حسن

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، من (أحد المواطنين) بأنه حال توقفه بطريق الأوتوستراد اتجاه حلوان أمام محطة وقود بدائرة القسم فوجئ بقيام أحد الأشخاص يستقل دراجة نارية «غير معلوم لديه» بسرقة الحقيبة خاصته وبداخلها مبلغ مالي.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (شخص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه مستقلاً «دراجة نارية بدون لوحات معدنية» والمُستخدمة في إرتكاب الواقعة، وعُثر بحوزته على هاتف محمول.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بإسلوب «الخطف» باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزته وأقر بمزاولته نشاط إجرامي في إرتكاب وقائع السرقة بذات الإسلوب، وأن الهاتف المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة سرقة.

وبإرشاده تم ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه وقيامه بإنفاق باقي المبلغ المالي على متطلباته الشخصية وتخلصه من الحقيبة بإلقائها بالطريق العام.

وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهم واتهمه بارتكاب الواقعة، وبفحص الهاتف المحمول المشار إليه فنيًا أمكن التوصل لمالكة الهاتف حيازة المتهم وباستدعائها تعرفت على الهاتف وقررت بسابقة تحريرها محضر بالواقعة وإتهمته بالسرقة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.