بعد رفض هانى أبو ريدة التعاقد معه.. هيرفي رينارد إنجازات داخل القارة السمراء وفوز تاريخي بكأس العالم

الاربعاء 23 نوفمبر 2022 | 01:12 مساءً
هيرفي رينارد
هيرفي رينارد
كتب : حسام عادل

لا تزال أصداء الفوز التاريخي لمنتخب السعودية على منافسه الأرجنتين في افتتاح مباريات الفريقين بكأس العالم المقام في قطر يُلقي بظلالها على الشارع الرياضي.

الكثير من ردود الفعل في الشارع الرياضي العالمي، ليس فقط بالسعودية والأرجنتين طرفي المباراة التاريخية للأخضر، ولكنها امتدت للشارع الرياضي المصري خلال الساعات الماضية.

فقد أثار أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لفريق الزمالك والإعلامي بإحدى القنوات الفضائية الجدل عقب فوز السعودية على الأرجنتين، بعدما أعلن عن دخوله في مفاوضات بنفسه لتولي الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر السعودي لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر عقب خروج الفراعنة من كأس العالم 2018 بروسيا.

وأشارت العديد من التقارير  إلى اقتراب حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في ذلك الوقت للتعاقد مع هيرفي رينارد، قبل أن يفاجئه هاني أبوريدة رئيس الجبلاية في نفس الفترة بالتعاقد مع خافيير أجيري لخلافة هيكتور كوبر.

مسيرة مميزة للفرنسي هيرفي رينارد

هيرفي رينارد ليس غريبا على الشارع الرياضي المصري والأفريقي، حيث سبق له العمل في القارة السمراء عبر سنوات كثيرة مضت حقق خلالها انجازات وضعته ضمن المدربين الأفضل داخل أفريقيا.

نجح هيرفي رينارد في التتويج بلقب بطولة الأمم الأفريقية مع منتخب زامبيا في انجاز كبير بنسخة 2012 والتي غابت عنها الفراعنة، قبل أن يرحل المديرالفني الفرنسي بعد ذلك عن قيادة منتخب الرصاصات النحاسية.

دخل هيرفي رينارد التاريخ من الباب الكبير بعدما كرر انجازه في الفوز بلقب بطولة الأمم الأفريقية عام 2015 ولكن هذه المرة مع منتخب الأفيال ساحل العاج، ليصبح أول مدرب يحقق اللقب مرتين مع منتخبين مختلفين.

وأعاد هيرفي رينارد الهيبة لمنتخب المغرب بعدما قادهم للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب 20 عاما، حيث سجل أسود الأطلس أخر ظهور لهم في مونديال فرنسا 1998. 

اقرأ أيضا