أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في الشتاء.. تعرف عليها

فيتامينات لفصل الشتاء

الاحد 27 نوفمبر 2022 | 07:48 مساءً
اهم الفيتامينات
اهم الفيتامينات
كتب : نيفين عاطف

يجلب فصل الشتاء  أمراضاً كنزلات البرد والإنفلونزا، ونقص المناعة يؤثر على مقاومة الجسم لتلك الأوبئة، والتعرض للمرض بشكل متكرر يفسد عليكِ التمتع بشتاء هادئ وبلا مشاكل. 

بالتالي يحتاج الجسم إلى بعض الفيتامينات والمعادن المهمة لتقوي المناعة ، بالتالي أمراض أقل وصحة أفضل .

 أهم الفيتامينات والمعادن التي ستحتاجينها هذا الشتاء

اهم الفيتاميناتأهم الفيتامينات

1.فيتامين (د) 

يعد الفيتامين د مهم جداً لجهاز مناعي صحي ، لكن بالتأكيد تنخفض إمكانية الحصول على هذا الفيتامين بحضور فصل الشتاء وغياب أشعة الشمس الضرورية لإمدادنا به .

2.فيتامين (سي) 

نرشح لك:هذا الدواء فيه سم قاتل.. احذر شراء هذا الدواء لو أنت مصاب بالفيروس التنفسي المخلوي

معظم الفواكه التي تظهر في موسم الشتاء تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي وتلك حكمة إلهية ، حيث إن فيتامين سي رائع في محاربة الأمراض الشتوية ومهم جداً لتجنبها ، إضافة إلى ذلك هو مضادً للأكسدة، ويحافظ على تجديد الجلد والوقاية من أمراض القلب ، لذلك احرصي على تناول مصادر الفيتامين سي المنوعة كالحمضيات (البرتقال) والبروكلي والفليفلة والسبانخ .

3.فيتامين «ب» المركب

فيتامين ب المركب مكون من فيتامين “ب 1” و “ب 12” معاً، ومن الضروري تناوله في موسم الشتاء، إذ أنَّه يسهم في علاج التهاب الشفاه والفم والقشور الجلديَّة .

4.أوميغا 3 

نرشح لك:من منزلك .. وصفات طبيعية للتخلص من البرد والكحة في الشتاء

اهم الفيتاميناتأهم الفيتامينات

هو ليس فيتاميناً، بل حمضاً دهنياً، لكن من الضروري تناوله أثناء الشتاء، إذ إنه يحافظ على مستوى الكوليسترول الجيد في الدم “إتش دي إل”، ويقي من آلام المفاصل التي تكثر في هذا الفصل.

5.الحديد 

 يدخل في تركيب خضاب الدم ( الهيموجلوبين ) ، الذي يكوّن كرات الدم الحمراء، والتي تقوم بنقل الأكسجين من الرئتين إلى خلايا الجسم لإتمام عملية الأكسدة.

اقرأ أيضا