فيديو ثلاثي الأبعاد.. جامعة هارفارد تكشف عن دهاليز وخبايا جديدة داخل الهرم الأكبر بتقنية 3D

اكتشاف لغز جديد داخل هرم خوفو وتصويره بتقنية الفيديو ثلاثي الأبعاد

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 04:20 مساءً
محتوى الهرم الأكبر من الداخل
محتوى الهرم الأكبر من الداخل
كتب : احمد جاهين

نشرت جامعة هارفارد، بالولايات المتحدة الأمريكية، فيديو يوضح كافة تفاصيل الهرم الأكبر خوفو، مستخدمة خاصية ثلاثي الأبعاد في عرض الفيديو لتوضيح تفاصيل الداخلية للهرم الأكبر واكتشاف دهاليزه وممراته بشكل تفني منفرد، من خلال جولة افتراضية لهرم خوفو.

حيث يعد خوفو أكبر الأهرامات الثلاثة الموجودة في منطقة الجيزة التي بها مجموعة من الآثار الفرعونية حيث يوجد بها الأهرامات الثلاثة خوفو وخفرع ومنقرع وكذلك تمثال أبو الهول.

الفرعون خوفو ثاني ملوك الأسرة الرابعة

خوفو، هو اسم الولادة للفرعون المصري القديم، الذي حكم في عهد الأسرة الرابعة من عصر الدولة القديمة، حوالي 2580 قبل الميلاد، وهو يعرف بالتساوي أيضًا بالاسم الهليني خوبوس أو شوبوس، الفرعون خوفو ثاني ملوك الأسرة الرابعة، الذي تبع الفرعون سنفرو على العرش، والمُرجح أن يكون أبيه.

محتوى الهرم الأكبر من الداخلمحتوى الهرم الأكبر من الداخل

هرم خوفو الأكبر أحد عجائب الدنيا

هرم خوفو أو الهرم الأكبر، وهو تحفة هندسية معمارية قديمة جسدها القدماء المصريون، ويمثل أحد أهم الآثار المصرية الفرعونية الموجودة في المنطقة، ويأتي إليه الزوار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة تلك الحضارة وما تبقى منها باقي على خلودها وعبقرية شعبها لاكتر من 4500 سنه، حيث يمثل الهرم الأكبر أحد أهم عجائب الدنيا السبعة القديمة، والذي جعل الهرم الأكبر أهمية كبيرة أنه من أهم العجائب القديمة التي بقيت على شكلها القديم ومحتفظة بشكلها كامل، ويقع الهرم الأكبر غرب نهر النيل في محافظة الجيزة.

خبايا ودهاليز الهرم الأكبر بتقنية 3D 

محتوى الهرم الأكبر من الداخل

بني الهرم الأكبر في عصر الدولة القديمة في عهد الملك خوفو أحد ملوك الأسرة الرابعة، واستغرق بنائه حوالى عشرين عام، بني وكان ارتفاعه حوالي 146,5 متر، ولكن الآن مساحته 53056 م2، وقد تم بناء الهرم من الحجر الجيري.

نرشح لك: هيتاخد منك لو وقعت في الأخطاء دي.. وزارة الكهرباء تفاجئ أصحاب العدادات القديمة بقرار جديد

محتوى الهرم الأكبر من الداخلمحتوى الهرم الأكبر من الداخل

ويوجد بالهرم من الداخل 3 حجرات دفن، واحدة موجودة أسفل الصخر السفلي، أما الحجرتين الأخيرتين مرتفعتان داخل مبنى الهرم، ويوجد بحجرة الملك التابوت الذي كان به جثمان الملك خوفو في الحجرة العلوية، ولكي يتم الوصول لمشاهدة الحجرة عبر ممر به سقف متدرج يدل على روعة وهندسة التصميم المعماري في ذلك الوقت بشكل رائع مبهر.

محتوى الهرم الأكبر من الداخلمحتوى الهرم الأكبر من الداخلنرشح لك: مفيش احتفالات تاني.. قرار عاجل بفرض غرامات مالية كبيرة بسبب زفة الأفراح

اقرأ أيضا