وأنت في بيتك.. تعرف على طريقة تجديد رخصة السيارة أونلاين

الاحد 11 ديسمبر 2022 | 11:29 صباحاً
كتب : عمر يوسف

طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت.. يعاني الكثير من قائدي السيارات، من أعباء تجديد رخصة القيادة الخاصة بهم، نظرا لازدحام وحدات المرور، وكثرة الإجراءات الروتينية التي قد تتسبب في تعطيلهم عن باقي أعمالهم، لذا يبحث الكثيرون عن طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت.

نرشح لك: النشرة المرورية.. ازدحام بهذه الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى

طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت أونلاين

طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت أمر أصبح أسهل من ذي قبل، نظرا لما تقوم به الدولة من رقمنة جميع خدماتها الحكومية، للتيسير على المواطن، وتخفيف أعباء الذهاب إلى وحدات المرور عليه. 

ففي إطار جهود وزارة الداخلية للتخفيف عن المواطن المصري، أتاحت الإدارة العامة للمرور، خدمة تجديد رخصة السيارة من البيت، دون الحاجة للذهاب إلى وحدات المرور، لذا فيسعى الكثيرون لمعرفة طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت.

ويقدم موقع جريدة (بلدنا اليوم )  فيما يلي، طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت.

طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت

طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت تأتي كما يلي:

الخطوة الأولى: قم بزيارة موقع بوابة الإدارة العامة للمرور من هنا.

الخطوة الثانية: قم باختيار تسجيل مستخدم جديد.

الخطوة الثالثة: ادخل البيانات الأساسية المطلوبة للتسجيل على الموقع الإلكتروني، والتي تتمثل في: "الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي - البريد الإلكتروني «يجب أن يكون مفعلا» - كلمة المرور، ثم تأكيدها - العنوان، والوظيفة، والجنسية - رقم المحمول، والرقم القومي - المقطع الأول لاسم الأم - رقم المصنع - المحافظة.

الخطوة الرابعة: ادخل رمز التحقق.

الخطوة الخامسة: اضغط على «سجل الآن».

الخطوة السادسة: اختار «تجديد رخصة السيارة».

تجديد رخصة السيارة من البيت

طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت تتطلب  دفع جميع الرسوم والمخالفات والتأمين لإجراء عملية تجديد الرخصة، ويجب معرفة أنه لا يجوز توصيل رخصة السيارة أون لاين، في حالة وجوب الفحص الفني أو وجود حظر بيع أو عدم وجود ملصق إلكتروني​​​.

أوراق تجديد رخصة السيارة من البيت.

وتتطلب طريقة تجديد رخصة السيارة من البيت، توافر بعض الأوراق، وهي "صورة بطاقة الرقم القومي سارية - شهادة براءة الذمة - الرخصة السابقة".