نشرة أخبار التوك: قانون تراخيص المحال العامة.. ونقل جميع الوزارات للعاصمة الإدارية.. والمطالبة بتكليف خبراء دوليين للاستفادة من قناة السويس

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 12:20 صباحاً
العاصمة الادارية الجديدة
العاصمة الادارية الجديدة
كتب : وفاء الهواري

تنشر بلدنا اليوم نشرة أخبار التوك شو وأهم ما جاء خلال الساعات الماضية، ومن أبرزها أبو العينين يطالب بتكليف خبراء دوليين لتسويق الاستفادة من قناة السويس ومحمد الفيومي عن مناقشة قانون تراخيص المحال العامة يستهدف زيادة النشاط الاقتصادي وزيادة التجارة ورضوي الشربيني تنفعل بسبب طلاق غادة عبد الرازق.

اقرأ ايضا:هاني الناظر: جدري القرود غير موجود في مصر والمريض يحتاج راحة أسبوعين.. فيديو

محمد الفيومي: قانون تراخيص المحال العامة يستهدف زيادة النشاط الاقتصادي وزيادة التجارة.. فيديو

قال الدكتور محمد عطية الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إن رفض تراخيص المحال العامة سيكون في حالة عدم مناسبة النشاط للمكان.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الموافقة الأمنية لاستخراج الرخصة تتم بشكل إلكتروني دون أي عناء للمواطن، حيث يقوم بتقديم ورقه داخل مركز التراخيص وسيتم استلام الرخصة في فترة قصيرة.

أبو العينين يطالب بتكليف خبراء دوليين لتسويق الاستفادة من قناة السويس.. فيديو

أكد أبو العينين، ضرورة العمل على التسويق لهذا المشروع عالميا، لإجهاض أي محاولة من شأنها التأثير على قناة السويس، مشيرا إلى أن القناة تقوم بدور جديد من خلال الصناعة مثل بناء السفن وغيرها.

نهاد أبو القمصان: يجب دراسة القانون في كلية الطب لمعرفة حقوق المريض والطبيب

أكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن الكليات العملية في مصر ومنها كلية الطب تركز على الجزء الفني فقط ولكن الجزء الذي له علاقة بحماية الطبيب والمريض لا يحدث به أي اهتمام، قائلة: "دراسة القانون في الكليات العملية منها الطب حاجة مهمة ودراسة السلوكيات وعلم النفس والأخلاقيات".

رئيس شركة العاصمة الإدارية: نقل جميع الوزارات في هذا الموعد

أكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة لشركة العاصمة الإدارية، استقبالهم أعضاء الحكومة بداية من أول شهر يناير المقبل، ونقل الحكومة سيكون تباعا على مدى شهرين.

ولفت إلى أنه سيتم نقل من وزارتين إلى ثلاث وزارات كل أسبوع، بالتنسيق مع رئيس الوزراء.

رضوي الشربيني تنفعل بسبب طلاق غادة عبد الرازق

تصدرت رضوي الشربيني محرك البحث على جوجل خلال ٤٨ ساعة، بسبب طلاق غادة عبد الرازق وانفعالها علي الهواء.

وتحدثت الإعلامية رضوي الشربيني مقدمة برنامج هي وبس المذاع علي سي بي سي سفرة عن تريند طلاق غادة عبد الرازق، قائلة هي ليست صديقة مقربة ولكن بحبها وبحترمها وبستجدعها جدا.

وأشارت رضوي الشربيني بأنها استأذنتها في الحديث عنها.

وزير الصحة الأسبق تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل يجب أن يشمل كل المحافظات في وقت واحد

أكد الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق، عدم وجود كود للعلاقة بين المريض والطبيب في مصر حتى الان ونحن أصبحنا في أمس الحاجة إلى قانون المسائلة الطبية خاصة وأنه لا وجود للكود الأخلاقي في التعامل.

وأضاف الدكتور عمرو حلمي، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن مناهج كلية الطب ينقصها دراسة مخاطر مزاولة المهنة وكيفية تجنبها وينقصنا في دراسة كلية الطب تعليم مخاطر المهنة وكيفية، قائلا: "لازم نعرف حقوق المريض والطبيب وغيرها من الأمور المتشابكة".

وتابع: "من الضروري تدريس آداب المهنة وحقوق المريض في كليات الطب كما أنه من الضروري أن يتجرد مقدم الخدمة الطبية من فكرة الربح والخسارة في تعامله مع المريض"، لافتا إلى أن تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل يجب أن يشمل كل محافظات الجمهورية في وقت واحد.

اقرأ أيضا