السعودية: نرغب في استمرار مسيرة التعاون مع العراق.. ونقف معها جنبًا إلى جنب

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 03:42 مساءً
فيصل بن فرحان،  وزير الخارجية السعودي
فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي
كتب : إسراء عماد

أكد فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، وقوف المملكة جنبا إلى جنب مع العراق، من أجل استعادة مكانته والنهوض به، فضلا عن دعم تطلعات الشعب العراقي الشقيق، وذلك أثناء كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، التي تستضيفه الأردن.

اقرأ أيضا: الرئيس الفرنسي يهنئ الرئيس السيسي بنجاح مصر في استضافة COP 27

وقال بن فرحان: «رخاء العراق يؤثر إيجابيا في استقرار المنطقة كلها، ونرغب في استمرار مسيرة التعاون مع العراق، من خلال شراكات فعلية».

وأضاف: «السعودية تؤكد رفضها التام لأي اعتداء على أي شبر من أرض العراق، وتؤكد وقوفها صفا واحدا مع أشقائها في العراق لمحاربة الإرهاب والتطرف».

وتابع: «رؤية  السعودية تهدف إلى خير بلدان المنطقة، ونعمل على تسريع العمل المشترك مع العراق، تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي العراقي».

واختتم: «السعودية تدعم مبادرات التنمية في العراق، وستواصل العمل لدفع استثمارات جديدة فيه».

وقد استضافت الأردن اليوم الإثنين، قمة بغداد للتعاون والشراكة، بحضور زعماء من دول عربية، فضلا عن زعماء من إيران وتركيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي.

وتعتبر تلك القمة نسخة ثانية من قمة بغداد التي عُقِدَت في أغسطس عام 2021، والتي كانت بمبادرة من الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون.

ويأمل المشاركون في التوصل إلى حلول للأزمات التي تتفاقم يوما بعد يوم في المنطقة، وبصفة خاصة في العراق، من خلال الحوار المشترك بين الدول المشاركة في القمة. 

اقرأ أيضا