الرئيس الروسي: تجهيز القوات النووية وصل إلى 91%

الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 03:17 مساءً
الرئيس الروسي
الرئيس الروسي
كتب : إسراء عماد

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع موسع، مع قادة الجيش الروسي لتحديد مهام المؤسسة العسكرية للعام المقبل، أن تجهيز القوات النووية وصل إلى 91% واعتبر بوتين أن الطائرات المسيرة، أصبحت أمرا واقعا يتحتم على جنود القوات الروسية تعلم طريقة استخدامها.

اقرأ أيضا: السلطات التركية تعلن اعتقال 8 دواعش من بينهم قيادي بارز

وقال بوتين: «سنستمر في دعم القدرات القتالية والاستعداد القتالي للقوات النووية، وهذا لضمان سيادتنا ووحدة أراضينا».

وتابع بوتين: «وبشكل عام يدعم الردع النووي والتوازن النووي في العالم. تجهيز القوات النووية، قد زاد إلى 91 بالمئة».

واستطرد:« يتم تزويد القوات النووية بالمنظومة الفرط صوتية "أفانغارد"، وللمرة الأولى، تم تزويد هذه القوات بمنظومة الصواريخ العابرة للقارات الجديدة التي تعرف ب"الشيطان"، ومنظومة "يارس" البحرية، مؤكدا أن تلك الأسلحة ليس لها مثيل في العالم.

بوتين يتحدث عن ملف الطائرات المسيرة

وخلال الاجتماع أيضضأ، تطرق بوتين إلى ملف الطائرات المسيرة قائلا: «يجب تحديث الآليات الهجومية واستخدامها، لأن استخدام الطائرات المسيرة أمرا واقعا».

وأضاف: «لا بد من العمل على هذا الموضوع، بما يؤدي إلى القضاء عليها بسرعة، ومعالجة معلوماتها بشكل سريع».

واختتم: «خبرة استخدام المسيرات، يجب أن تكون لدى مجند، واليوم قبل غدا، وعلى الجهات المعنية توفير المعدات والمعرفة».

وحث بوتين، وزارة الدفاع على تزويد المجندين بأحدث الأسلحة وغيرها من التجهيزات المطلوبة، داعيا إلى توظيف الذكاء الاصطناعي في التصنيع العسكري، لتعزيز القوات الروسية ومواكبة كل ما هو جديد.

تحليل معلومات الناتو

ومن ناحية أخرى، تحدث بوتين عن قوات الناتو قائلا: «قوات الناتو، والوسائل التي تستخدم خلال العملية العسكرية الخاصة نعرفها جيدا، وكل المعلومات موجودة لدى الجهات المعنية في روسيا، ولابد من تحليلها بشكل عميق، بما يرفع المهارة القتالية لقواتنا والهيئات الأمنية الأخرى».

وتابع: «لابد من الاستفادة من الخبرات التي جمعها العسكريون الروس في سوريا، بما في ذلك إجراء التدريبات على كافة المستويات، وتدريب الضباط والجنود، فينبغي أن يكون لدينا كوادر كافية ومدربة».

واختتم: «يجب تعزيز التعاون الوثيق ضمن مجلس التنسيق والمجمع العسكري وحكام الولايات، بما يؤدي إلى تعزيز المعرفة إلى الخطوط الأمامية، لتحديث التكتيكات العسكرية وتطويرها، كما يجب توفير المعدات والذخائر للقوات الموجودة على هذه الخطوط».

اقرأ أيضا