قتلى ومصابون في هجوم داعشي إرهابي جديد

الخميس 22 ديسمبر 2022 | 12:45 مساءً
داعش
داعش
كتب : إسراء عماد

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، تنفيذ هجوم في دولة العراق، أسفر عن قتل وإصابة عدد من الجنود العراقيين، وذلك خلال الساعات الماضية، صباح اليوم الخميس.

اقرأ أيضا: أودعكم لفترة إن شاء الله لا تطول.. تركي آل الشيخ يعلن انقطاعه مؤقتا عن تويتر

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية العراقية "واع"، اليوم الخميس، تصريحات لمصدر أمني أوضح خلالها أن عبوة ناسفة استهدفت مركبة للجيش العراقي في قضاء مخمور، بمحافظة نينوي، شمالي العراق، موضحا أن الانفجار أسفر عن مقتل 2 وإصابة 3 من الجنود العراقيين.

وتعد جبال مخمور، إحدى ملاذات فلول تنظيم داعش الإرهابي، الذي أعلن العراق هزيمته عام 2017، لكنه يشن بين الحين والآخر هجمات تصاعدت وتيرتها أخيرا.

هجوم كركوك الجديد

وفي سياق متصل، قُتِلَ جنديان عراقيان، وأصيب ثلاثة آخرون، بجروح في هجوم بعبوة ناسفة، استهدف آليات عراقية، في محافظة كركوك المجاورة.

وقال مصدر أمني فضل عدم الكشف عن هويته، في محافظة كركوك، «عناصر" من تنظيم داعش، فجروا عبوتين ناسفتين، استهدفتا عربتي همر" عسكريتين، قبل أن يطلقوا النار من أسلحة رشاشة».

وأضاف المصدر الأمني: «عسكريان قتلا جراء هذا الهجوم، وأصيب 3 آخرون بجروح».

وجاء هذا الهجوم بعد كمين تبناه التنظيم الإرهابي داعش، أسفر عن مقتل تسعة أفراد من الشرطة الاتحادية العراقية في كركوك، الأحد الماضي.

وبعد أقل من 24 ساعة، استهدف داعش، عدد من المدنيين بإحدى القرى التابعة لمحافظة ديالى، شرق العراق، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، وإصصابة آخر بجروح.

اقرأ أيضا