في عيد ميلادها.. تعرف على زيجات هنا شيحة وعمرها الحقيقي

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 12:52 مساءً
هنا شيحة
هنا شيحة
كتب : ريهام كمال

تحتفل اليوم الفنانة هنا شيحة، بعيد ميلادها الـ37، والتى قدمت عددًا من الأعمال الفنية، والتي استطاعت أن تتنوع في أدوارها بشكل مختلف بين الرومانسية والتراجيديا.

نرشح لك: السر وراء اختفاء عبلة كامل.. وأزواج بناتها يخطفون الأنظار

أحبت الفن منذ الصغر بسبب نشأتها وسط أسرة تقدس الإبداع وتحترم الفنون، فوالدها فنان تشكيلي كبير، وشقيقاتها هم "حلا ومايا ورشا".

درست هنا شيحة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم إخراج، إلا أنها لم تفكر يوما في العمل كمخرجة، وقررت العمل في مجال التمثيل، وكانت بداية مشوارها الفني في مسلسل "حبنا الكبير" للمخرج محسن فكري، وقدمت دور فتاة إيطالية.

وفي عام 2002، راهن على موهبتها المخرج إسماعيل عبد الحافظ، ورشحها للمشاركة في بطولة مسلسل "البر الغربي" وحققت في هذا العمل نجاحا كبيرًا.

 توالت بعد ذلك أعمال هنا شيحة في السينما والتليفزيون، ورغم قلة إنتاجها الفني إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة، ويحتوي أرشيفها السينمائي على 22 فيلما، أبرزها: "قبل زحمة الصيف، وحب البنات".

ويبلغ رصيدها في الدراما التليفزيونية 27 مسلسلا أهمها: "السبع وصايا، والطوفان، يتربى في عزو".

حياة هنا شيحة الشخصية مثيرة للجدل دائمًا، إذ تزوجت 3 مرات، الأولى من مهندس الديكور فوزي العوامري الذي أنجبت منه ولدين هما آدم ومالك، ورفض الانفصال عنها، الأمر الذي دفعها لرفع قضية خلع وحصلت على حكم لصالحها.

 أما الزيجة الثانية فكانت من أحمد خضير وانتهت بالطلاق بعد سنوات قليلة، بسبب المشاكل التي دبت بينهما نتيجة اختلاف الطباع.

وفي عام 2018 تزوجت من الفنان أحمد فلوكس ولكنهما انفصلا بعد مرور أقل من عام، ولم تكشف هنا شيحة عن السبب، واكتفت بالتعليق قائلة: "كل شيء قسمة ونصيب".

ظهرت هنا شيحة برفقة محمود شاهين نجل شقيق الفنانة إلهام شاهين، في العديد من المناسبات والأحداث العامة، ولكن لم يعلنا رسميًا ارتباطهما، حتى خروج الفنانة إلهام شاهين في تصريحات صحفية، وأعلنت أنه بالفعل بينهما قصة حب.

لم يتطور لمشروع زواج، مما أثار الأمر جدلًا كبيرًا، وذلك لفارق السن الكبير الذي كان بينهما، وهو 11 عامًا، ولكن بعد بضعة أشهر، تداولت الصحف أنباءً حول انفصالهما، وذلك ما اتضح في الفترة الأخيرة، حيث أن ظهورهما أصبح منفصلًا في المناسبات العامة.