إيران تكشف حقيقة إصابة نصر الله بجلطة دماغية

الاثنين 02 يناير 2023 | 04:23 مساءً
علم إيران
علم إيران
كتب : إسراء عماد

نقل موقع صحيفة "كيهان" الإيرانية المعارضة أمس الأحد، عن السلطات الإيرانية أنها أرسلت عددا من الأطباء إلى لبنان من أجل معالجة حليفها حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذي تم نقله إلى أحد المستشفيات، بعد أنباء عن إصابته بجلطة دماغية، إثر إلغاء كلمته.

اقرأ أيضا: مجلس الدولة الليبي يقاطع اجتماع "غدامس" ويدعو لاستئناف الحوار مع البرلمان

وقالت الصحيفة الإيرانية: «عقب إلغاء كلمة حسن نصر الله، أعلنت المصادر الموالية لحزب الله اللبناني إصابته بالأنفلونزا، لكن بعض المصادر قالت إن نصر الله أصيب بجلطة دماغية».

وقال بعض موظفي مطار بيروت الدولي في تقارير صحفية: «عدة أشخاص يرتدون زياً خاصا بالأطباء، أرسلوا من طهران إلى بيروت على متن طائرة شركة "معراج" للطيران، التابعة للحرس الثوري الإيراني».

إلغاء الخطاب يثير الشائعات

وقد أثار إلغاء خطاب حسن نصر الله، الشكوك حول إصابته بجلطة دماغية، إلا أن دائرة العلاقات العامة للحزب بيان، قالت فيه: «إلغاء خطاب نصر الله، الذي كان من المقرر أن يلقيه مساء الجمعة الماضية، يعود إلى إصابته بالأنفلونزا»، موضحة أن مرضه يمنعه من التحدث بطريقة طبيعية.

وأضاف البيان: «من المقرر أن يدلي الأمين العام بخطاب، مساء الثلاثاء المقبل، بمناسبة إحياء ذكرى مقتل قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس النائب السابق لرئيس الحشد الشعبي العراقي».

الحزب ينفي

وفي وقت سابق، نفى مصدر مطلع ينتمي لحزب الله في تصريح لمكتب وكالة إرنا بلبنان الأكاذيب التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية والعربية، فيما يتعلق بصحة نصر الله، قائلا: «نصر الله، يتمتع بصحة كاملة ويتماثل للشفاء بعد إصابته بفيروس إنفلونزا».

وأضاف المصدر، «تعرض نصر الله، لإصابة بفيروس إنفلونزا، مما تسبب بمشاكل في صوته وصعب عليه إلقاء الخطاب المقرر الجمعة الماضية». 

اقرأ أيضا