كأس العالم للأندية.. ماذا قدم الأهلي أمام أندية أمريكا الجنوبية؟

الأهلي و فلامنجو

السبت 11 فبراير 2023 | 01:36 مساءً
حسين الشحات لاعب الأهلي
حسين الشحات لاعب الأهلي
كتب : حازم محمد

يستعد النادي الأهلي، بجدية كبيرة لمباراته القادمة أمام نادي فلامنجو البرازيلي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

ويلتقي النادي الأهلي للمرة الخامسة مع بطل أمريكا الجنوبية خلال مشاركاته السبع السابقة في البطولة.

وكانت الأربع مواجهات السابقة للنادي الأهلي أمام بطل أمريكا الجنوبية جميعها أمام أندية برازيلية وهم (إنترناسيونال البرازيلي _ كورينثيانز البرازيلي _ بالميراس البرازيلي في مواجهتين).

حيث جاءت المباراة الأولي للنادي الأهلي أمام بطل أمريكا الجنوبية في نسخة عام 2006 أمام نادي إنترناسيونال البرازيلي في لقاء نصف نهائي البطولة والذي انتهي بفوز بطل البرازيل بهدفين مقابل هدف.

ويعود الأهلي مجددا ليلاقي بطل برازيلي آخر لأمريكا الجنوبية في نصف نهائي البطولة أيضا عام 2012 وهو نادي كورينثانز ليخسر مجددا بهدف نظيف في مباراة سيطر فيها الأهلي علي كل شئ إلا نتيجة اللقاء.

وكان أول فوز للمارد الأحمر في عام 2020 أمام نادي بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي حسمها النادي الأهلي بركلات الترجيح ليحصد ثاني برونزية له في مشاركاته في البطولة بعد عام 2006.

وآخر اللقاءات شهدته نسخة العام الماضي في نصف نهائي البطولة أيضا أمام نادي بالميراس البرازيلي للعام الثاني على التوالي ولكن هذه المرة خسر النادي الأهلي للمرة الثالثة أمام بطل ليبرتادورس 2-0.

وسجل النادي الأهلي في أربع لقاءات سابقة أمام بطل أمريكا الجنوبية هدف وحيد بينما استقبلت شباكه 5 أهداف.

ويلتقي النادي الأهلي مع نادي فلامنجو يوم السبت 11 فبراير على ملعب ابن بطوطة بطنجة بعد أن خسر بالأمس أمام نادي ريال مدريد الإسباني وكان نادي فلامنجو قد خسر يوم الثلاثاء أمام نادي الهلال السعودي في نصف نهائئي البطولة.

اقرأ أيضا