علاء قوقة يكشف عن دوره في "الإمام الشافعي" و"رشيد"|خاص

الاثنين 20 فبراير 2023 | 01:27 مساءً
الفنان د.علاء قوقة
الفنان د.علاء قوقة
كتب : إيناس العيسوي

يُشارك الفنان د. علاء قوقة في السباق الرمضاني للعام الحالي، حيث يُشارك في عملين هما مسلسل "الإمام الشافعي" بطولة خالد النبوى، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي وسيناريو وحوار مريم ناعوم وإخراج ليث حجو، ومسلسل "رشيد" بطولة محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، تامر نبيل وإخراج مي ممدوح شقيقة محمد ممدوح في أولى تجاربها الإخراجية.

وكشف "قوقة" في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" عن دوره في مسلسل "الإمام الشافعي" حيث يقوم بدور يحيى التنسي، وكشف أيضًا عن دوره في مسلسل "رشيد" حيث يقوم بدور الظوني، واللذان يُشارك بهما في السباق الرمضاني 2023.

وعن دوره في مسلسل "الإمام الشافعي" قال الفنان د. علاء قوقة: أُجسد شخصية يحيى التونسي وهو أحد الأئمة الكبار، والإمام الشافعي يعرفه من زمن وقد زاره في بلدته وتناقشوا في تفاصيل كثيرة لها علاقة بالدين والمعاملات، وتنّيس هي القرية التي كانت تُصنّع فيها كسوة الكعبة وتخرج منها.

أما عن دوره في مسلسل "رشيد" قال: ألعب شخصية الظوني، وهو أحد تُجار السلاح، وكان مسجون مع "رشيد" الفنان محمد ممدوح، والذي يُتّهم في قضية ما ويهرب من السجن ويذهب للظوني ليجد له حلًّا.

الجدير بالذكر أن مسلسل "الإمام الشافعي" بطولة خالد النبوى، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف من النجوم المصريين والعرب وهو سيناريو وحوار مريم ناعوم وإخراج ليث حجو.

أما مسلسل "رشيد" بطولة محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، تامر نبيل، خالد كمال، حسن العدل، فيما يظهر صلاح عبدالله وهالة صدقي كضيفي شرف، والعمل من إخراج مي ممدوح شقيقة محمد ممدوح في أولى تجاربها الإخراجية.