ثروت الزيني: ننتج أكثر من 40 مليون بيضه يوميا

الخميس 23 فبراير 2023 | 03:22 مساءً
الدكتور ثروت الزيني
الدكتور ثروت الزيني
كتب : محمد البدوي

قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن إن صناعة الدواجن يعمل بها قرابة 3 ونصف مليون عامل، وبحجم استثمارات بلغ حوالي 100 مليار قبل حدوث التعويم، وأن تلك الاستثمارات تضاعفت.

ولفت نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إن الحديث عن صناعة الدواجن يعني الحديث عن بروتين رخيص وغذاء استطاع خلال السنوات الماضية أن يحقق الاكتفاء الذاتي.

وأكد الدكتور ثروت الزيني أنه خلال السنوات الماضية لم تستورد مصر البيض من الخارج، فضلا عن وجود احتياطي من المواد الخام المستخدمة في عمليات الإنتاج لمدة لا تقل عن شهرين على الأقل.

الزيني: الحديث عن الدواجن لا يصلح معها أنصاف الحلول أو الحلول الجزئية

وأشار إلى ما يمر به العام من ظروف صعبة والتي تأثرت بها مصر أيضا، موضحا أن الحديث عن الدواجن لا يصلح معها أنصاف الحلول أو الحلول الجزئية، وأن صناعة الدواجن واعدة في ظل وجود البنية التحتية والأساسية.

ولفت نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إلى أن العلف هو العمود الفقري والمكون الرئيسي، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار لا يسعد حتى المنتجين.

ثروت الزيني: ننتج أكثر من 40 مليون بيضه يوميا

وأوضح أن الانخفاض في الأسعار يأتي دائما من الإنتاج، ففي حالة وجود وفرة في الإنتاج ينخفض السعر بالأسواق، مؤكدا على أننا ننتج أكثر من 40 مليون بيضه يوميا.

واختتم الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن تصريحاته لــ«بلدنا اليوم» مؤكدا على أن توفير الأعلاف والخامات هو المحك الرئيسي.