خبير مروري يكشف عن 9 مخالفات يرصدها رادار المرور |خاص

السبت 25 فبراير 2023 | 12:07 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تستمر الإدارة العامة لشرطة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط على قائدي المركبات، وتطبيق لوائح وقواعد المرور بالطرق والمحاور الرئيسية على مستوى الجمهورية، وضبط المخالفين منهم حفاظاً على أرواحهم.

ويبحث الكثير من المواطنين مالكي السيارات كل يوم، عن طرق تفادي المخلفات الغير مبررة التي تلطقتها الردارات، على الرغم أن السائق قد يكون مرتديا لحزام الأمان.

ويقول اللواء أحمد هشام الخبير المروري في تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» تشتمل منظومة الطرق الذكية على مجموعة من الوسائل التكنولوجية الحديثة، والتي في مقدمتها نظم الإضاءة الذكية والبوابات الذكية وغرف التحكم وكذلك أنظمة الربط.

وأكد اللواء أحمد هشام في تصريحاته أن العنصر الأهم في المنظومة الذكية هو كاميرات الرادارات، والمتابعة اللحظية، التي أصبحت تساعد الدولة فى ضبط وإدارة 30 ألف كيلو مترًا، من الطرق والمحاور الرئيسية في أنحاء الجمهورية.

ويقول الخبير المروري إن المخالفات التي تلطقتها الرادارات تكون مسجلة بصوت والصورة، ليعلم قائد السيارة نوعية المخالفة التى ارتكبها، مشيرا أنه لا يوجد تدخل للعنصر البشري في رصد وتسجيل تلك المخالفات وهي كالتالى:

1- تجاوز السرعة المحددة والتي تختلف من مكان إلى آخر.

2- عدم الإلتزام بالحارة المرورية المخصصة للمركبات.

3- عدم إلتزام السائق أو الراكب الأمامي المجاور له بارتداء حزام الأمان.

4- إستخدام التليفون المحمول أو وجود أطفال بجانب السائق أثناء القيادة.

5- استخدام الأنوار المنخفضة ليلا أو عدم إشعال النور أساسا.

6- الوقوف في مداخل الكباري ومخارجها.

7- عدم استخدام الإشارات الجانبية يميناً ويساراً قبل الدوران بشكل كافي.

8- تجاوز السيارة التي أمامك من الناحية اليمني.

9- ترك السيارة في نهر الطريق.

اقرأ أيضا