من الأسطورة إلى عائلة زيزو....أدوار لاتنسى في دراما نسرين آمين

في ذكرى ميلادها

الخميس 09 مارس 2023 | 10:17 صباحاً
الفنانة نسرين آمين
الفنانة نسرين آمين
كتب : آية محمود علي

يوافق اليوم  9 مارس ميلاد الفنانة نسرين أمين التي ولدت عام 1984 بالقاهرة، وحصلت على شهادة الثانوية العامة، ثم التحقت بقسم الدعاية والإعلان بكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان.

مشوارها الفني 

عرفت طريقها منذ الصغر، وحددت هدفها مبكرًا، وبدأت خطواتها الأولى في مجال التمثيل بالإنضمام إلى استديو الممثل، أحبت ذلك الفن ومنحته العناية و الاهتمام، كما حرصت على المتابعة الدائمة لورش التمثيل والاندماج في المجال السينمائي من أجل التعرف على ما يتطلبه من مسئوليات وما يحتاجه من مهام.

يسري نصر الله في حياة نسرين أمين

يعد المخرج الكبير يسري نصر الله أول من اكتشف تلك الموهبة، ورشحها لفيلم احكي يا شهرزاد الذي عرض عام 2009، ويعتبر هذا العمل هو أول ظهور للفنانة نسرين آمين مع النجمة منى زكي.

أدوار لاتنسى

جسدت الفنانة نسرين آمين أدوار متنوعة  وتقمصت شخصيات متعددة، لم تقتصر أعمالها على طبيعة أو نمط معين، واشتهرت بعدة افيهات جعلت الجمهور يلتف حول تلك الأعمال ينتظر أحدث الأدوار ويتابعها بإستمرار.

مسلسل الأسطورة 

 من أبرز الأدوار التي التي علقت في الأذهان وتأثر بها المشاهد وجدانيًا كان من مسلسل الأسطورة الذي عرض في رمضان 2016 و من بطولة الفنان محمد رمضان، وجسدت شخصية سماح التي تزوجت من عائلة معادية لأخيها و يجسد دوره الفنان محمد رمضان الذي يقرر مع تطور الأحداث أن ينهي حياة زوجها، فيصيبها رحيله بالحزن الوخيم فتقرر أن تنتقم من أخيها وتجعله يتذوق ذلك الألم، وتفتعل الشك بينه وبين زوجته للحد الذي يجعله يفقد الثقة فيها ويقتلها بدون قصد، وتشعر بالانتصار بذلك الفعل وتخبره بإنه قتل ابنه معها ثم تصاب بالجنون وتتخلص من صغيرها هى الأخرى.

بذلك المشهد استطاعت نسرين آمين في هذا المشهد أن تلفت الأنظار وتجذب انتباه المشاهد الذي انهمرت دموعه وغلبه الحزن. 

مسلسل عائلة زيزو 

كما شاركت في مسلسل عائلة زيزو مع الفنان أشرف عبد الباقي وتقمصت دور الأم داخل هذه العائلة التي تتعرض من خلال تتبع الأحداث لعدد من المشاكل الاجتماعية وتدور أحداث المسلسل في إطار دراما اجتماعية أسرية كوميديا تضفي الفكاهة على الأجواء وتعبر من الشاشة إلى قلب المشاهد الذي يجد نفسه يتعرض لتلك المواقف التي تواجه شخصيات المسلسل، ويتعلم منها كيف يتصرف تجاه تلك الأزمات.

أعمالها الدرامية 

وشاركت الفنانة نسرين أمين في العديد من الأعمال الدرامية مثل أبواب الخوف، شربات لوز آسيا، بنت اسمها ذات، نكدب لو قلنا ما بنحبش، أنا عشقت، عد تنازلي، السبع وصايا حرب الجبالي، سجن النسا، من الجاني، بين السرايات، ألوان الطيف، البيوت أسرار الأسطورة، أزمة نسب، عائلة زيزو، خلصانة بشياكة، ممنوع الاقتراب أو التصوير، عزمي وأشجان، الشارع اللي ورانا، نصيبي وقسمتك 3، شقة فيصل، زلزال، لما كنا صغيرين.

 أعمالها السينمائية

وتمثلت أدوارها على شاشة السينما في ولاد رزق، حملة فريزر، سوق الجمعة، عشان خارجين، على وضعك، رغدة متوحشة، واحد تاني.