في عرضها الأول |دراما إم بي سي مصر في رمضان 2023

دراما رمضان 2023

الخميس 09 مارس 2023 | 09:14 صباحاً
كتب : آية محمود علي

  

تختلف خريطة القنوات التلفزيونية خلال شهر رمضان وتتميز بالتنوع والثراء، فلم يقتصر محتواها على الدراما فقط، بل يتسع المجال ليشمل المحتوى الإعلاني، البرامجي، الرسوم المتحركة.

وتستعد كل قناة لإطلاق تلك المضامين مع مطلع السيزون الرمضاني 2023 حيث تجري اللمسات الأخيرة استعدادًا لبدء المنافسة الدرامية.

ولأن السؤال عن ماذا يعرض هذا العام يظل يتردد بداخل المشاهدين، تستعرض"بلدنا اليوم" في التقرير التالي أبرز الأعمال الدرامية المقرر عرضها على قناة إم بي سي مصر.

مسلسل تغيير جو

ينتمي العمل إلى الأعمال الدرامية المكونة من 15 حلقة، ويحمل المسلسل الطابع الرومانسي الاجتماعي، تجسد الفنانة منة شلبي شخصية مهندسة ديكور التي تتعرض خلال أحداث المسلسل إلى مشكلات وأزمات  ثم تلتقي بمدرس تاريخ يجسد شخصيته الفنان إياد نصار لتبدأ قصة حب بينهما تغير مجرى الأحداث.

أبطال مسلسل تغير جو

يعد المسلسل من تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبوعوف وبطولة منة شلبي ميرفت أمين، إياد نصار، ماجدة زكي، أحمد مالك، شيرين.

مسلسل اللعبة3

أعلنت قناة إم بي سي عن عرض اللعبة 3 عبر شاشاتها خلال شهر رمضان ويندرج المسلسل في قوائم الدراما الكوميديا التي تضفي بدورها الفكاهة على الأحداث  وتتلخص فكرته حول اللعبة التي يتنافس فيها كلًا من وسيم ومازو في إطار من المغامرة والتحدي.

أبطال مسلسل اللعبة3 

يضم المسلسل هشام ماجد و شيكو، و مي كساب، ميرنا جميل، أحمد فتحي، محمد ثروت بيومي فؤاد، سامي مغاوري، محمد الليثي ويعتبر من تأليف فادى أبو السعود، أحمد سعد والى، إخراج معتز التوني.

الصندوق

يفتح الصندوق أبواب من الغموض الممزوج  بالإثارة والتشويق  ليترك علامة استفهام في نهاية كل حلقة يفكر المشاهد في الوصول إلى مغزاها لكنه يتعثر. 

أبطال مسلسل الصندوق

 يعتبر الصندوق من بطولة أحمد داش، هدى المفتي، علي قاسم، سماح أنور، تأليف مصطفى صقر، ومن إخراج مروان عبد المنعم.

مسلسل الأجهر

يعرض عبر شاشة إم بي سي مصر، ويبث أيضًا خلال شهر رمضان على منصة شاهد، وتبدأ أحداثه في التصاعد عندما يجد يوسف نفسه متهم بقتل أمه، ويجسد شخصيته الفنان عمرو سعد حيث تنقلب حياته رأسًا على عقب  ويتخذ السفر طريق لتبدأ رحلة جديدة مع عالم العصابات.

أبطال مسلسل الأجهر

 يشارك في بطولة العمل عمرو سعد، درة سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل،  ناهد السباعي، ومن تأليف ورشة ملوك، ومن إخراج ياسر سامي.

 

مسلسل المداح 3

أعلنت شاشة إم بي سي مصر عن البوستر الخاص بالجزء الثالث من المداح 3 "أسطورة العشق" الذي ضم باقة من نجوم الفن  أبرزهم الفنان حمادة هلال.

أبطال مسلسل المداح 3

ويعد العمل من بطولة حمادة هلال، هبة مجدي، خالد زكي، محمد رياض خالد سرحان  دنيا عبدالعزيز، لوسي، يسرا اللوزي ورانيا فريد شوقي والمسلسل تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري ومن إخراج أحمد سمير فرج.

القنوات الناقلة لـ مسلسل المداح 3 في رمضان 2023

كشفت قناة إم بي سي مصر عن عرض الجزء الثالث من مسلسل المداح، كما انفردت رمضان 2022 ببث الجزء الثاني من المسلسل ذاته عبر شاشتها وجسد حماد هلال شخصية صابر الذي تغير مسير حياته نتيجة حلم غريب  كما يقدم على منصة شاهد.

مسلسل رشيد 

ينتمي المسلسل إلى الأعمال الدرامية المكونة من 15 حلقة، وتدور أحداثه حول تعرض الفنان محمد ممدوح للخيانة، وتتطور الأحداث حتى تصل به إلى الاتهام بالقتل ودخول السجن.

أبطال مسلسل رشيد

انضم الفنان محمد ممدوح، للسباق الرمضاني 2023 بمسلسل "رشيد"، ويشاركه في البطولة الفنانة ريهام عبد الغفور وحسن مالك، وتامر نبيل وهالة صدقي، ويعد العمل من إخراج مي ممدوح ومن إنتاج عبدالله أبو الفتوح ومن تأليف وسام صبري.

مسلسل الهرشة السابعة

يتطرق المسلسل إلى المشكلات الاجتماعية التي تصيب العلاقات الزوجية، ومن أبرزها الملل والاعتياد بعد الزواج، وما يترتب عليه من تحديات إخفاقات.

أبطال مسلسل الهرشة السابعة

يعد من بطولة أمينة خليل، والفنانة عايدة رياض، والنجم علي قاسم، ومحمد شاهين، وعماد رشاد، والفنانة القديرة حنان سليمان، ومحمد محمود، والنجمة أسماء جلال  والمسلسل من تأليف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

مريم نعوم تروج لمسلسل الهرشة السابعة

نشرت الكاتبة مريم نعوم البوستر الخاص بمسلسل الهرشة السابعة عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلقت:"الهرشة السابعة رمضان ٢٠٢٣، إنتاج EProducers، إخراج كريم الشناوي تأليف سرد فكرة وإشراف على الكتابة مريم نعوم، رئيس فريق الكتابة دينا نجم، كتب الحلقات راجية حسن، ندى عزت، شارك في التطوير مريم سعد الدين.