منافس الأهلي المحتمل في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا .. قمة عربية منتظرة

الاحد 02 ابريل 2023 | 08:53 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : عادل الصاوي

حسم النادي الأهلي تأهله إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز على نادي الهلال السوداني بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده من النقاط إلى النقطة العاشرة، ويتأهل وصيفاً للمجموعة الثانية خلف صن دوانز الجنوب إفريقي.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تقام قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 إبريل الجاري.

وينتظر الأهلي ما ستسفر عنه القرعة لمعرفة منافسه في دور ربع النهائي، والذي سيكون أحد الأندية التي تصدرت مجموعتها، ما عدا نادي صنداونز الذي لعب الأهلي أمامه في دور المجموعات.

ومن المقرر أن يصطدم الأهلي في مواجهة عربية خالصة أمام أحد هذه الأندية الثلاثة: الوداد المغربي (متصدر المجموعة الأولى)، الرجاء البيضاوي(متصدر المجموعة الثالثة)، الترجي التونسي (متصدر المجموعة الرابعة).

ونستعرض في التقرير التالي مشوار الأندية الثلاثة في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم:

مشوار الوداد المغربي

يعد الوداد المغربي من أبرز المرشحين لمواجهة الأهلي في دور ربع نهائي البطولة الأفريقية، حيث احتل بطل المغرب صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، جمعها الفريق من 4 انتصارات، والتعادل في لقاء وحيد، وتعرض للهزيمة في مثله.

مشوار الرجاء البيضاوي

ينتظر الأهلي اللعب أمام الرجاء في مواجهة عربية محتملة بين الفريقين، بعدما احتل الفريق المغربي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، كأكبر الأندية حصداً للنقاط في دور المجموعات، حيث حقق الفوز في 5 لقاءات، بجانب الهزيمة في مباراة وحيدة.

مشوار الترجي التونسي

يعتبر الترجي التونسي هو ثالث الأندية المرشحة للصدام مع الأهلي في دور ال8، حيث تصدر الفريق مجموعته الرابعة برصيد 11 نقطة، حقق فيها الفوز في 3 لقاءات، وتعادل في لقائين، وهُزم في مباراة وحيدة.

أكثر الفرق تحقيقاً للقب دوري أبطال إفريقيا

ويعتبر النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، حيث حسم المارد الأحمر اللقب لصالحه في 10 مرات سابقة، كان آخرها موسم 2021، بعد الفوز على نادي كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة.

بينما فاز الوداد المغربي بالنسخة الأخيرة من البطولة، على حساب النادي الأهلي بنتجة 2/0 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

اقرأ أيضا