مسلسل سره الباتع الحلقة 12.. أحمد فهمي يلجأ للسلطان بسبب حبه لريم مصطفى

الاحد 02 ابريل 2023 | 09:15 مساءً
سره الباتع
سره الباتع
كتب : نهى أحمد

شهدت أحداث الحلقة 12 من مسلسل سره الباتع العديد من التطورت، والتي جرى عرضها منذ قليل عبر قناة on drama، الذي يقدمه المخرج خالد يوسف في تجربته الدرامية الأولى بتوليفة درامية مميزة.

وبدأت أحداث الحلقة 12 من مسلسل سره الباتع بظهور حامد الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي في الحقبة الزمنية الحالية وهو يجلس عند مقام السلطان حامد ويحكي له عن حبه لسارة التي تقوم بدورها الفنانة ريم مصطفى، وأنه في أزمة بسبب أنها حاصلة على كلية وهو حاصل على دبلوم ويخشى أن تتركه.

وخلال حديث حامد مع السلطان دخل عليه أبو العزم الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد وفيق، وسأله عن أنه سمع أن هناك من يحفرون تحت مقامات السلطان، ما مدى صحة هذا؟ ولكن أخبره حامد بأنه لا يعلم شيئا عنه، كما تحدث حامد مع أبو العزم أن ينسى موضوع شقيقته فاطمة وزواجه منها حتى بعد وفاة زوجها.

يعتبر مسلسل «سره الباتع» قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان «حادثة شرف»، نشرت للمرة الأولى في عام 1958، وتدور أحداث الرواية حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

يشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد فهمي، وأحمد صلاح السعدني، وشمس الكويتية، وحسين فهمي، وأحمد عبدالعزيز، وحنان مطاوع، من تأليف يوسف إدريس ومن إخراج خالد يوسف.