سقوط أكبر عصابة لتصنيع العقاقير المخدرة وترويجها بالشرقية | صور

الجمعة 07 ابريل 2023 | 08:00 مساءً
المضبوطات
المضبوطات
كتب : محمد حسن

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني - الأمن العام) ومديرية أمن الشرقية، في إحباط محاولة تشكيل عصابي تصنيع العقاقير والمواد المخدرة وإعادة تدويرها وترويجها بالشرقية.

أكدت المعلومات والتحريات قيام 4 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تصنيع العقاقير المخدرة خاصة عقاري "التامول، الكبتاجون" والترويج لها مُتخذين من دائرة قسم شرطة (أول العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية) مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بمسكن أحدهم بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان.

وعثر بحوزتهم على (60 ألف قرص لعقار "تامول" - كمية من مسحوق بودرة الأمفيتامين المخدرة "المادة الفعالة لتصنيع أقراص الكبتاجون المخدر" وزنت 2 كيلو جرام - كمية من المواد الخام التي تُستخدم في عملية التصنيع وزنت 3,850 كيلو جرام - 2 لتر لسوائل "أسيتون مذاب به بودر الحشيش، كيتامين").

كما ضُبط (كمية الكيماويات والكحولات والمذيبات العضوية التى تستخدم في تصنيع أقراص "التامول، الكبتاجون" - أدوات ومعدات التصنيع - 2 سيارة – 4 هواتف محمول - مبلغ مالى).

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وأقروا بتصنيع العقاقير المخدرة بقصد الاتجار، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 10 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

المضبوطات
المضبوطات
المضبوطات
المضبوطات

اقرأ أيضا