البيئة تكشف عن مشروع باستثمارات أجنبية تصل إلى 125 مليون دولار لتدوير المخلفات

الاحد 09 ابريل 2023 | 02:36 مساءً
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتب : رفعت الهواري

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عن تفاصيل مشروع باستثمارات أجنبية تصل إلى 125 مليون دولار لإعادة تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة ووقود صيدقة للبيئة.

وكشفت الوزيرة عن استحداث وحدة للاستثمار البيئي والمناخي، تستهدف الترويج للإستثمار في مجال البيئة، موضحة أن الهدف من هذه الوحدة هو الترويج للإستثمار في إعادة تدوير المخلفات، والسياحة البيئية والمحميات، وكذلك متابعة المصانع التي تتوافق مع الاشتراطات البيئة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة طلب بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

وأشارت الدكتورة إلى جهود البيئة في ملف الاقتصاد الدائري، من خلال التوسع في مشروعات إعادة تدوير المخلفات على مستوى الجمهورية.

وأضافت ياسمين فؤاد: بدأنا بالفعل، وقد لم نكون وصلنا إلى المرحلة الأفضل، إلا أن الوضع تغير منذ 4 سنوات، من خلال العديد من مشروعات تدوير القمامة والمخلفات على مستوى الجمهورية.

ولفتت إلى أن وزارة البيئة مهتمة بملف الاقتصاد الدائري، من خلال العمل على تقليل استخدام الوقود الأحفوري، ومن ثم تقليل الانبعاثات، ضمن الملفات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية.

وأكدت أن الدولة لديها بنيئة تحتية ومناخ جاذب للاستثمارات في قطاع إعادة تدوير المخلفات، بما يخدم الاقتصاد الدائري.

اقرأ أيضا