الأهلي يحتفل بـ 100 سنة بطولات بعد الفوز على بيراميدز

الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 01:02 مساءً
الأهلي بطل كأس مصر
الأهلي بطل كأس مصر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

حصد النادي الأهلي لقب النسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليصل المارد الأحمر لرقمًا قياسيًا من التتويجات في تاريخه.

وانتصر البطل التاريخي لبطولة كأس مصر على بيراميدز بهدفي محمود كهربا وحمدي فتحي مقابل هدف للمغربي وليد الكرتي، ليحصد كأسه الـ38 تاريخيًا والـ145 عبر كل البطولات في مختلف المنافسات المحلية والقارية.

الأهلي بطل كأس مصرالأهلي بطل كأس مصر

الأهلي يحتفل بـ 100 سنة بطولات بعد الفوز على بيراميدز 

واحتفل الأهلي أمس مع فوزه ببطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بمرور 100 سنة على تتويجه بأول بطولة في تاريخه، وكان ذلك في 10 أبريل عام 1923، بعدما نجح في الحصول على بطولة كأس السلطان حسين للموسم الرياضي 1922 / 1923، لتبدأ مسيرة تاريخية من الإنجازات والبطولات والتتويجات حتى لقب كأس مصر للموسم الرياضي 2021 / 2022.

وتوج الأهلي خلال تلك السنوات الـ100 منذ تحقيقه لأول بطولة في تاريخه بـ145 بطولة على مختلف المستويات المحلية والقارية بواقع، 42 دوري و38 كأس مصر و12 كأس السوبر المحلي و17 دوري منطقة القاهرة و7 كأس السلطان حسين وبطولة لكأس الاتحاد المصري التنشيطية و10 دوري أبطال إفريقيا و4 كأس الكؤوس الإفريقية و1 كأس الكونفيدرالية و8 كأس السوبر القاري وبطولة للعرب أبطال الدوري ومثلها للعرب أبطال الكأس وبطولتين للسوبر العربي وبطولة للكأس الأفروآسيوية، مع حصوله على 3 ميداليات برونزية خلال 9 مشاركات ببطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يبتعد بفارق كبير عن الزمالك في قائمة أبطال كأس مصر

وابتعد الأهلي بفارق 10 بطولات عن أقرب منافسيه في بطولة كأس مصر وهو الزمالك الذي توقف رصيده عند الكأس الـ28 بعد فوزه بها النسخة الماضية على حساب الأهلي.

الأهلي بطل كأس مصرالأهلي بطل كأس مصر

بيراميدز.. الضحية الـ14 أمام الأهلي في نهائي كأس مصر

وانضم بيراميدز لقائمة ضحايا الأهلي في تاريخ مشاركاته بنهائيات بطولة كأس مصر والتي بلغت 54 نهائي، حصد خلالها اللقب 38 مرة وخسر النهائي 16 مرة، وذلك بعدما أصبح الفريق السماوي الضحية رقم 14 بعد الزمالك والمصري البورسعيدي والسكة الحديد والترسانة والإسماعيلي والاتحاد السكندري وغزل المحلة والقناة والمقاولون العرب والترام السكندري وأسوان والمنصورة وطلائع الجيش وبيراميدز. 

اقرأ أيضا