بسبب التضخم.. الأطباء فى بريطانيا ينظمون أكبر إضراب لهم بالتاريخ

الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 01:11 مساءً
جانب من إضراب الأطباء في بريطانيا
جانب من إضراب الأطباء في بريطانيا
كتب : هبه حرب

بدأ عشرات الآلاف من الأطباء في جميع أنحاء إنجلترا اليوم، إضراب يستمر أربعة أيام ويوصف بأنه الأكبر في تاريح إضرابات خدمة الصحة العامة في المملكة المتحدة.

ووفقاً لما تم إعلانه فإن إضراب صغار الأطباء سيستمر حتى الساعة السابعة من صباح السبت المقبل، ويشار إلى أنهم يمثلون العمود الفقري للرعاية في مستشفيات وعيادات الخدمة الصحية في بريطانيا، وذلك لأنهم يشكلون ما يقرب من نصف أطباء ”اتحاد هيئة الخدمات الصحية الوطنية”.

ويذكر أن جراء الإضراب, أوضح رؤساء الخدمات الصحية في بريطانيا إلغاء ما يصل إلى 350 ألف عملية وموعد طبي مجدول أثناء الإضراب.

ويشار إلى أن الرابطة الطبية البريطانية (نقابة الأطباء), تسعي إلى زيادة الأجور بنسبة 35% , وذلك من أجل تعويض ما تقول إنها سنوات من الزيادات الأقل من حجم التضخم.

ومن جانبها, تكشف الحكومة البريطانية عن إنها مستعدة للتفاوض في حال إلغاء الإضراب، لكنها تصف طلب زيادة بنسبة 35 بالمائة بأنه رقم ”لا يمكن تحمله” .

والجدير ذكره أن هذه ليست الحالة الأولي التي تشهد فيها بريطانيا إضراب, حيث سبق و أجري العاملين في السكك الحديدية و البريد إضرابات واسعة, للأحتجاج على تدني مرتبتهم, مقارنتة بالأسعار و التضخم.

اقرأ أيضا