8 فوائد صحية وتجميلية مذهلة لمشروب الكركدية

السبت 15 ابريل 2023 | 02:36 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : جمال عبد الناصر

يوجد نباتات صحية عديدة لها فوائد كثيرة, ولكنة يوجد نوع من النباتات العطرية يجهلها الكثير من الناس, بالرغم من فوائدة العديدة وسعرة المتناول للجميع وأمكانية تذوقة ساخن أو بارد.

يوجد أكثر من 200 نوع من نبات الكركديه بألوان مختلفة، ولعل الأكثرأنتشارا هو كركديه "روزا سينينسيس" المعروف بألوانه الحمراء.

يتمتع نبات الكركدية بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة, وتتميز زراعتة بعدم تطلبها للكثير من الماء والأسمدة, وهوا الأمر الذي حفز الكثير من المزارعين لزراعتة, وزيادة الإنتاج وتحويلة لمنتج تصديري مهم.

ويصنف الكركدية كنبات عطري ذات اللون الأحمر, ويتم زراعة الكركدية في محافظات الوجه القبلي جنوبي مصر,وذلك لتوافر البيئة المناسبة ودرجة الحرارة العالية لنموة.

ينصح العديد من خبراء التغذية الإعتماد على مشروب الكركدية فى أوقات كثيرة وذلك لما لة من فوائد متعددة, والتى تتمثل في الآتى:

1. يعمل الكركدية على تخفيض الكولسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب.

2. يساعد مشروب الكركدية على تحسين الهضم والحماية من الإصابة بالإمساك.

3. يعتبر مشروب الكركدية مدرجيد للبول ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

4. يعمل على تخفيف ألتهابات المفاصل.

5. يعمل على تهدئة الأعصاب ويقلل التوتر.

6. يعمل على تنشط الدورة الدموية في الجسم.

7. يعمل على الوقاية من سرطان الجلد.

8. يساعد فى علاج البرد

 أفاد الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، في تصريحات صحفية سابقة، إنه بالإضافة للفوائد العديدة للكركديه، إلا أنه يعتبر طريقة جديدة لعلاج الأمراض الجلدية والفطريات، خاصة التينيا والقراع الذي يصيب عددا من الأطفال، من خلال استخدام نبات «الكركدية »، موضحًا أنه لا يتم أي إضافات كيميائية على نبات الكركديه، وإنما المستخلص الطبيعى فقط، إلى جانب أنه سريع المفعول، وليس له أي آثار جانبية كالأدوية الحالية، بالإضافة إلى أنه رخيص الثمن وسهل التحضير بالمنزل بما يوفر على الدولة مئات الملايين التي تصرف سنويًا على علاج هذه الأمراض.

اقرأ أيضا